الوضع المظلم
الأربعاء ١٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ميسي يتبرّع بحذائه لصالح الأعمال الخيرية
ميسي يتبرع بحذائه لصالح الأعمال الخيرية

أهدى النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، حذاءه الذي وصل به إلى الهدف رقم 644 مع فريقه الحالي، برشلونة، إلى متحف “الفن الوطني” في كتالونيا، وسيتم التصرّف بثمن الحذاء لصالح الأعمال الخيرية.


ويعتبر “ميسي” الهدّاف القياسي طوال 46 عاماً، لأكبر عدد من الأهداف المسجلة له بقميص نادٍ واحد، والذي كان يحمله البرازيلي الأسطورة بيليه، عندما كان لاعباً في صفوف سانتوس البرازيلي.


حذاء ميسي


وسيعرض حذاء ميسي في القاعة البيضاوية لمدة شهر في متحف “الفن الوطني”، قبل أن يُباع في مزاد علني للأعمال الخيرية، وفقاً لصحيفة “soccerbible” الإنجليزية.


وأشارت الصحيفة، إلى أنّ ميسي قرّر الاحتفال بهذا الإنجاز عن طريق منح الحذاء الذي سجل به هذا الهدف لصالح المتحف الوطني للفنون في كتالونيا، ببرشلونة، لترسيخ قدميه في تاريخ المدينة.


وسيكون بيع “الحذاء ” والتصرّف بسعره، من أجل مساعدة الأطفال المصابين بالأمراض وعائلاتهم، من خلال برنامج الفن والصحة، وهي مبادرة رائدة نفذها المتحف منذ عام 2018 مع مستشفى دي لا فال ديبرون والمعهد الكتالوني للصحة.


وفي السياق، قال النجم الأرجنتيني “ميسي”: “الوصول إلى هذا الإنجاز التاريخي، البالغ 644 هدفاً مع نفس النادي، يمنحني الكثير من السعادة، لكن الأهم حقاً هو القدرة على ردّ الجميل للأطفال الذين يعانون صحيّاً”.


اقرأ أيضاً: ميلان المتصدر يسقط أمام سبيزيا الصاعد بهدفين نظيفين


وأضاف: “نأمل أن يؤدّي المزاد في أبريل إلى زيادة الوعي بهذه القضية العظيمة”.


اقرأ المزيد: رونالدو يهدي نفسه بذكرى ميلاده سيارة بقيمة 8 ملايين يورو


يشار إلى أنّ برشلونة احتلّ المركز الثاني، في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 46 نقطة، بفارق الأهداف أمام ريال مدريد، فيما يتصدّر الدوري "أتلتيكو مدريد" برصيد 54 نقطة.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!