الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ناسا تكرم طالباً سعودياً وتطلق اسمه على أحد كويكباتها
ناسا تكرم طالباً سعودياً وتطلق اسمه على أحد كويكباتها

قامت وكالة الطيران والفضاء الأميركية «ناسا»، بتكريم الطالب السعودي فيصل الدوسري، من خلال إطلاق اسمه على أحدث كويكباتها المكتشفة، تقديراً لجهوده العلمية في مجال البحوث، ليكون فيصل الثاني، بعد الطالب عبد الجبار الحمود، الذي حظي بنفس التكريم قبل عدة سنوات، وللسبب ذاته.


وقد استحقّ الدوسري التكريم بعد أن وقع الاختيار عليه من قبل «مؤسسة موهبة» ليشارك في برنامج SRSI في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وهناك أتيحت لي الفرصة ليجري بحثاً علمياً في مختبرات جهة علوم النبات، تحت إشراف البروفيسور سالم البابلي، وبعد عدة أشهر من العمل استطاع أن ينشر بحثنا في مجلة Frontiers magazine العلمية.


وتم ترشيحه لتمثيل المملكة للتنافس، في منصة «آيسف» التي تعد أكبر مسابقة علمية في العالم، وتقام في الولايات المتحدة الأميركية، حيث حقق المركز الثاني على مستوى العالم في مجال علوم النبات.


إضافة إلى جائزتين خاصتين من جمعية الصين للعلوم والتقنية Shanghai STEM Cloud Center، وكان البحث يركز على تعديل جينات نباتية، بهدف مقاومة عوامل الجفاف بطريقة اقتصادية، وبمناسبة هذا الفوز تم تكريمه من قبل وكالة ناسا بالتعاون مع جامعة MIT بإطلاق اسم (Aldossary 34559) على أحد الكويكبات المكتشفة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!