الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • نتنياهو: دمرنا 18 من أصل 24 كتيبة تابعة لحماس.. والنصر قريب

نتنياهو: دمرنا 18 من أصل 24 كتيبة تابعة لحماس.. والنصر قريب
حركة حماس/ أرشيفية

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن ثقته في الانتصار على حركة حماس في قطاع غزة، ورفض فكرة التوصل إلى اتفاق هدنة قبل القيام بعملية برية في مدينة رفح الحدودية مع مصر.

وفي مقابلة مع شبكة "سي.بي.إس نيوز" الأميركية، اليوم الأحد، قال نتنياهو إنه بمجرد أن يبدأ الهجوم على رفح سيكون على بعد أسابيع من النصر التام، وأن إبرام اتفاق هدنة سيؤدي إلى "تأخير" العملية العسكرية.

اقرأ أيضاً: مكتب نتنياهو يعقب على خطط أمريكية لإقامة دولة فلسطينية

وأضاف أنه قام بتدمير 18 كتيبة من أصل 24 كتيبة تابعة لحماس، وأن أربع كتائب متبقية تتمركز في رفح، مؤكدا أنه لن يكون هناك نصر إلا بعد القضاء على حماس.

وبشأن مفاوضات التبادل الأسرى، قال نتنياهو إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت ستنجح أو لا، وأن حماس لا بد أن "تقبل بحل منطقي"، دون أن يذكر تفاصيل.

وكان نتنياهو جدد التشديد على ضرورة شن القوات هجوما على رفح في جنوب غزة رغم مخاوف كبرى من تداعيات ذلك على مئات آلاف المدنيين، الذين فروا إلى هناك هربا من المعارك في بقية أنحاء القطاع.

وقال إنه بعد مفاوضات باريس "سأجمع بداية الأسبوع مجلس الوزراء للموافقة على الخطط العملياتية في رفح، بما في ذلك إجلاء السكان المدنيين" في وقت تحذر الأمم المتحدة من كارثة إنسانية في المدينة.

ويتزايد القلق في رفح حيث يتكدس ما لا يقل عن 1,4 مليون شخص، نزح معظمهم من القتال، في حين يلوح شبح عملية برية واسعة يعد لها الجيش الإسرائيلي، والتي قد تؤدي إلى مزيد من الدمار والمعاناة في القطاع.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!