الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
نظارة آبل Vision Pro: رفيق السفر المثالي للواقع المختلط
نظارة آبل Vision Pro \ تعبيرية \ متداول

إذا كنت من محبي التكنولوجيا والابتكار، فقد تكون مهتمًا بمعرفة المزيد عن نظارة آبل Vision Pro، وهي نظارة ذكية تدعم تقنيات الواقع المختلط، والتي تم الإعلان عنها في مؤتمر آبل للمطورين في يونيو 2023.

 هذه النظارة توفر لك تجربة فريدة من نوعها، حيث تمكنك من الانتقال بين العالم الحقيقي والعالم الافتراضي بسهولة وسلاسة، وتتيح لك الاستفادة من العديد من التطبيقات والمحتويات المتوافقة معها.

نظارة آبل Vision Pro هي جهاز حوسبة مكاني، أي أنها تعمل ككمبيوتر محمول يمكنك ارتداؤه على وجهك، ويمكنك التحكم فيه بواسطة حركات اليد أو العين أو الصوت، دون الحاجة إلى أي ملحقات أخرى.

اقرأ أيضاً: آبل تتجه للاستقلالية: تطوير شريحة واي فاي 7 خاصة بها

 هذه النظارة تعرض لك شاشة افتراضية عالية الدقة أمام عينيك، تستطيع من خلالها تشغيل التطبيقات المفضلة لديك، مثل تطبيقات العمل والإنتاجية والتعليم والترفيه، بالإضافة إلى تطبيقات الألعاب وبث محتوى الفيديو.

نظارة آبل Vision Pro هي أيضًا رفيق السفر المثالي لك، فهي تجعل رحلتك أكثر متعة وراحة، وتساعدك في التغلب على الملل والتوتر والإرهاق، هناك العديد من الأسباب التي تجعل هذه النظارة من أبرز ملحقات السفر الجديدة، وهي كالتالي:

- توفر لك تجربة مشاهدة غامرة تنقلك إلى عالم آخر: إذا كنت تحب مشاهدة الأفلام والمسلسلات أثناء السفر، فستحب نظارة آبل Vision Pro، فهي تمنحك شاشة عملاقة تغطي مجال رؤيتك بالكامل، وتعرض لك المحتوى بجودة عالية وبتأثير ثلاثي الأبعاد.

كما تستطيع التحكم في مدى الانغماس في المشاهدة، فبإمكانك التبديل بين وضعين: وضع الواقع الافتراضي، الذي يعزلك عن البيئة المحيطة بك وينقلك إلى عالم المحتوى الذي تشاهده، ووضع الواقع المعزز، الذي يسمح لك برؤية العالم الحقيقي من حولك مع إضافة عناصر رقمية عليه¹². هذا الوضع مفيد في حال أردت التواصل مع الآخرين أو الانتباه إلى ما يحدث في الطائرة.

- تدعم لك وضع Breakthrough: هذا الوضع هو ميزة فريدة تقدمها نظارة آبل Vision Pro، وهو يتيح لك رؤية الأشخاص القريبين منك بوضوح، حتى لو كنت منغمسًا تمامًا في المشاهدة¹². هذا الوضع يعمل بواسطة كاميرات مدمجة في النظارة، تلتقط صورة للوجوه الموجودة في مجال رؤيتك، وتعرضها لك على الشاشة الافتراضية، مع إمكانية التفاعل معهم بالصوت أو الإيماءات، وهذا الوضع مفيد في حال أردت الحفاظ على اتصال مع أصدقائك أو عائلتك أو زملائك أثناء السفر، أو في حال اقتربت منك مضيفة الطيران لتقديم خدمة ما.

- توفر لك تجربة صوتية محيطية: لا تقتصر تجربة الانغماس في نظارة آبل Vision Pro على البصر فقط، بل تشمل أيضًا السمع، فهذه النظارة تدعم خاصية الصوت المكاني (spatial audio)، التي توفر لك صوتًا محيطيًا يأتي من جميع الاتجاهات، ويتناسب مع المحتوى الذي تشاهده أو تستمع إليه، وهذه الخاصية تزيد من متعة المشاهدة والاستماع، وتعزلك عن الضوضاء الموجودة في الطائرة، مما يجعلك تشعر وكأنك في قاعة سينما أو حفلة موسيقية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!