الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تتعهّد بمحاسبة المتواطئين بتجارة المخدرات في سوريا

واشنطن تتعهّد بمحاسبة المتواطئين بتجارة المخدرات في سوريا
المخدرات \ تعبيرية \ متداول
صوّت مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي، على تعديل ‎يتطلب استراتيجية مشتركة بين الوكالات الأميركية، من أجل تعطيل شبكات المخدرات التي يعتقد أنها تعمل في ظلّ النظام السوري.

نقلت صحيفة الشرق الأوسط، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية، أعربت عن قلقها إزاء تفشي ظاهرة تجارة المخدرات في سوريا التي وصفتها بـ"الجريمة المنظمة" العابرة للحدود، وتعهدت بمحاربتها باستخدام كل السلطات والأدوات التي تمتلكها، فضلاً عن المتواطئين فيها من سوريا.

وقال المتحدّث الرسمي في وزارة الخارجية، إن حكومة الولايات المتحدة قلقة بشأن الإتجار بالمخدرات من سوريا، وتعمل على مكافحته، من خلال جهود متعددة، بما في ذلك "أدوات وقدرات إنفاذ القانون التقليدية".

مسؤول لدى النظام السوري يبرر عمليات تهريب المخدرات

اقرأ المزيد: سقوط 5 قذائف صاروخيّة من سوريا على منطقة تركية

وأضاف: "إن لدى الولايات المتحدة سلطات عديدة لتحديد وكشف أولئك الذين يقودون تجارة المخدرات أو يسهلونها أو يتواطؤون بالإتجار بها".

وتمكن المشرّعون الأميركيون، من تمرير تعديلات على قانون التمويل، من أجل تعطيل شبكات المخدرات في سوريا، وكذلك تقديم ‎تقرير عن ثروة رئيس النظام السوري بشار الأسد وأفراد أسرته، بمن فيهم أبناء عمومته وأخواله، مثل عائلة مخلوف وغيرهم.

اقرأ المزيد: مقتل 4 وإصابة 20 آخرين بانفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين

وأشار إلى أنّ "وزارة الخزانة ووكالة مكافحة المخدرات المعروفة بـ(دي إي آي)، لديهما الموارد الكافية التي يمكن مشاركتها مع شركائنا، بما في ذلك العمل على تعزيز الأطر القانونية والتنظيمية، لأنظمة مكافحة غسيل الأموال".

ليفانت - الشرق الأوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!