الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • وزارة النقل السورية ستلغي أسماء المحافظات من لوحات السيارات

وزارة النقل السورية ستلغي أسماء المحافظات من لوحات السيارات
سيارات

 


ستبدأ حكومة النظام السوري بالعمل على مشروع إلغاء أسماء المحافظات من لوحات السيارات وإضافة رقم جديد.




وجاء الإعلان عن طريق تصريح لوزير النقل "علي حمود" أمس في الجلسة الأسبوعية "لمجلس الوزراء" التابع للنظام السوري. ونقلته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على الفيس بوك.


 


وفي التفاصيل، فإن الوزارة تعمل على مشروع إلغاء أسماء المحافظات من اللوحات، وإضافة رقم جديد في اللوحة لتصبح 7 أرقام،  واستبدال لوحات السيارات وفقاً لأفضل المعايير والمواصفات العالمية من المواد المتوفرة محليًا وبجهود وخبرات وطنية. مشيراً إلى أن مدة تنفيذ المشروع تستغرق سنتين وتشمل جميع اللوحات في سورية.




وانهالت التعليقات الساخطة على تصريح الوزير، وتنوعت ما بين مسخّف للقرار ومندد لهدر المال العام ، وعلّق حكمت شلهوم " روحو صلحو الجور في الطرقات". 




فيما علّق غانم عمران قائلاً: "يعني بنفهم من هالحكي في مصاري تغيروا اللوحات بس ما في مصاري تزيدو الرواتب؟" أما فهد الأمير فعلّق على قرار زيادة الأرقام قائلاً: "يا سيادة الوزير دول العالم عم تختصر أرقام اللوحات، في ثلاثي ورباعي، وخماسي".




بيد أن البعض ذهب في تعليقه باتجاه آخر لا يمت للموضوع بصلة، وهو دعم حملة "بدنا نتسرح" التي أطلقتها صفحات موالية للنظام منها صفحة "سوا للمطالبة بحقوق المسرّحين من الجيش العربي السوري".


 



 


ليفانت- دمشق


وزارة النقل السورية ستلغي أسماء المحافظات من لوحات السيارات


وزارة النقل السورية ستلغي أسماء المحافظات من لوحات السيارات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!