الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير إيراني: "على أمريكا أن تعلم أن تصرفاتها لن تمر دون رد"

وزير إيراني:
طائرات بدون طيار شوهدت في موقع تحت الأرض في مكان غير معروف في إيران ، في هذه الصورة المنشورة التي تم الحصول عليها في 28 مايو 2022. الجيش الإيراني / WANA (وكالة أنباء غرب آسيا) / منشور عبر رويترز

عقب عشرات الهجمات التي تعرضت لها قواعد أميركية في العراق وسوريا خلال الأسابيع الماضية، زعمت إيران أن لا علاقة لها بتلك الحوادث، وادعى وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي في تصريحات الأربعاء، على أن لا علاقة لبلاده بالهجمات التي تتعرض لها القواعد والقوات الأميركية في المنطقة.

بيد أنه عدّ أنه "لا يمكن لشعوب البلدان الإسلامية أن تكون غير مبالية بمصير المظلومين في فلسطين"، حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، ووجه تحذيرات إلى الولايات المتحدة بالقول: "يتعين على أميركا أن تعلم أن تصرفاتها لن تمر دون رد"، في إشارة إلى دعمها المطلق لإسرائيل وحربها على غزة.

اقرأ أيضاً: مُمثل لـ خامنئي يُلمح لوجود قوات إيرانية في غزة

علماً أن العديد من قادة الحرس الثوري الإيراني كانوا ألمحوا سابقاً إلى استهداف تلك القواعد، فالأسبوع الماضي، ذكر المتحدث باسم الحرس، رمضان شريف، إن "بعض الأيادي التي لا تطال إسرائيل قد تطال القوات الأميركية" التي اتهمها بإدارة الحرب في غزة.

كما أكد وقتها على أن "كل القواعد الأميركية ورحلاتهم الجوية تحت الرصد والمراقبة"، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

بدوره، أشار وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على أن الفصائل المسلحة المتحالفة مع بلاده، جاهزة للتحرك إذا استمرت الحرب، وكرر الأربعاء أيضاً، التحذير من أنه إذا استمر الهجوم الإسرائيلي على غزة، فالعواقب ستكون قاسية.

ومذ 17 تشرين الأول/أكتوبر، تعرضت القوات الأميركية وحلفاؤها في سوريا والعراق لما لا يقل عن 14 هجوما، حسب ما أعلن البنتاغون، مردفاً أن 21 جندياً أصيبوا بجروح طفيفة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!