الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الخارجية السعودي: الإجراءات والتصريحات الإسرائيلية باطلة

وزير الخارجية السعودي: الإجراءات والتصريحات الإسرائيلية باطلة
وزير الخارجية السعودي يؤكد أن الإجراءات والتصريحات الإسرائيلية باطلة

أكد وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف خلال كلمة له في اجتماع وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، أن الإجراءات والتصريحات الإسرائيلية باطلة وكل ما ينتج عنها باطل ومرفوض.


وأضاف خلال كلمته: "ندين التصعيد الخطير من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي أعرب الأسبوع الماضي عن نيته – إذا فاز بالانتخابات الإسرائيلية القادمة - ضم أراضٍ من الضفة الغربية المحتلة عام 1967م، وغور الأردن".


وأكد وزير الخارجية السعودي على أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للعرب رغم التحديات. ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته أمام الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.


كما أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين، في كلمته على محورية ومركزية القضية الفلسطينية، وأضاف: "ندين العمل العدواني للحكومة الإسرائيلية وما يشكل من انتهاك لقرارات مجلس الأمن".


وأكد على إدانة المجتمعين محاولة إسرائيل المستمرة لتغيير الهوية التاريخية لفلسطين، إلى جانب مطالبته المجتمع الدولي بوضع حد لسياسات إسرائيل العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.


ومن جانب آخر، حذّر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي من تحول الخلاف مع إسرائيل إلى صراع ديني بسبب انتهاكاتها. كما أكد أن إعلان نتنياهو نيته ضم غور الأردن ينسف الاتفاقيات والقرارات الدولية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!