الوضع المظلم
الجمعة ٢٧ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • وزير بريطاني سيرتدي شارة قوس القزح.. بمباراة إنكلترا وويلز

وزير بريطاني سيرتدي شارة قوس القزح.. بمباراة إنكلترا وويلز
مونديال قطر والمثليين

سيرتدي وزير الرياضة البريطاني ستوارت أندرو شارة بألوان قوس قزح لدعم المثليين، التي منع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على اللاعبين ارتداءها في كأس العالم، وذلك لدى حضوره مباراة إنكلترا ضد ويلز، الثلاثاء، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بمونديال قطر 2022.

وكانت إنكلترا وويلز من ضمن سبع منتخبات أوروبية عدلت عن قرارها ارتداء تلك الشارة المناهضة للتمييز، عقب أن لوّح فيفا بعقوبات رياضية، فيما ارتدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر شارة "حب واحد" خلال جلوسها إلى جوار رئيس فيفا جاني إنفانتينو أثناء هزيمة ألمانيا المفاجئة أمام اليابان 1-2.

اقرأ أيضاً: علم قوس قزح فوق البرلمان الألماني لأول مرة

وتتعرض قطر منذ اختيارها لاستضافة العرس العالمي عام 2010، انتقادات شديدة ازدادت مع انطلاق المسابقة، لا سيما فيما يرتبط بحقوق الإنسان والعمال المهاجرين ومجتمع الميم.

في المقابل، نوهت تقارير عدّة عن مصادرة قوى الأمن في قطر، التي تجرّم المثلية، إلى بعض الأدوات التي كانت بحوزة مشجعين وعليها ألوان قوس قزح، خلال الجولة الأولى من المباريات، وذكر أندرو وهو مثلي الجنس، لشبكة "اي تي في": "سأرتدي بالتأكيد شارة +حب واحد+".

وأردف: "أريد أن أظهر الدعم وكنت سعيداً برؤية الوزيرة الألمانية التي حضرت إحدى المباريات مؤخراً، وأعتقد أنه من المهم أن أفعل ذلك"، ولفتت مجموعة من مشجعي إنكلترا "فخر الأسود الثلاثة" التي تمثل مجتمع الميم، قبل البطولة، إن أعضاءها لن يسافروا إلى قطر لحضور البطولة.

وتابع أندرو بأن "هذه المباريات يجب أن تكون عرضاً احتفالياً، وأن يستمتع بها جميع مشجعي كرة القدم. لكن للأسف يشعر الكثير منهم أن هذه ليست كذلك"، وأنهى بأن "هذه ليست بطولة بالنسبة لهم، قابلت مشجعي كرة القدم من مجتمع الميم، وكان من المحزن حقاً أن أرى مدى حزنهم على عدم التواجد هنا، لم يشعروا أنهم يمكن أن يكونوا جزءاً من هذا وهو غير مقبول".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!