الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • وقفات احتجاجیة للطلبة الإيرانيين في جامعة بهشتي بسبب الكورونا

وقفات احتجاجیة للطلبة الإيرانيين في جامعة بهشتي بسبب الكورونا
وقفات احتجاجیة للطلبة الإيرانيين في جامعة بهشتي بسبب الكورونا

قالت منظمة خلق الإيرانية اليوم الخميس، إنه وفقاً للأخبار الواردة من مصادرها، فقد "تم نقل ثلاثة وخمسین من الملالي وعائلاتهم من مدینة قم إلى مجمع مامكو للفنادق الثلاثية الواقعة في معشور (ماهشهر) جنوبي إیران".


ونوّهت أن الاخبار تشير إلى أن "هؤلاء الملالي قد فروا من مدینة قم خوفًا من كورونا، ولهذا السبب ، احتشدت مجموعة من المواطنین من أهالي معشور أمام قائمقامیة النظام في هذه المدینة للاحتجاج على حضور الملالي، لكن عملاء النظام رفضوا تقدیم أي جواب".


وتابعت المنظمة أنه "في يوم الأربعاء 26 شباط / فبرایر الحالي، اجتمعت مجموعة من الطلاب من جامعة بهشتي بطهران في الحرم الجامعي للاحتجاج على غیاب إجراءات الوقایة ضد انتشار فيروس كورونا".


ووفق إفادة احدى الممرضات في طهران، فقد قالت وفق ما نقله موقع المنظمة: "ما أراه هو وضع مأساوي للغاية، ومهيب للغاية أکثر بکثیر مما یتم تناقله في الأخبار الرسمیة، والله ترتعش ایدینا وباتت حناجرنا الیوم ایضاً ترتعش عندما تبادلت الحدیث مع زمیلاتي".


مضيفةً: "یوم ‌أمس اضطررنا أن نداوم في مستشفی یافت آباد للشهداء، کانت لنا هناك ۱۷ حالة وفاة بسبب کرونا، اقصد في الساعات التي قضيتها في هذا المستشفى حصلت حالة الوفاة لسبعة عشر شخصاً مصاباً".


إقرأ أيضاً: حركة مجاهدي خلق: الاحتجاجات توسّعت لـ 100 مدينة


وفي السياق، کما ‌أکد الدکتور طبرسی وهو کبیر الاساتذة للأمراض المعدیة فإن معدل الوفيات في إيران يتجاوز 50-60٪ ، وما يحدث حالیاً هي كارثة رهيبة بعینها.


ونوهت المنظمة أنه "بالأمس، اجتمع الاستاذ طبرسي مع الطلاب والطالبات والعاملین المقيمين والمتدربين في مستشفى “مسیح دانشوری“ وأبلغوهم أي شخص يريد مغادرة المستشفى، وعلیه ‌أن یرحل الآن ویغادر المستشفی لأنه إذا بقيتم حتی عطلة نهاية الأسبوع".


متابعةً: "فعلکیم بالدخول في الحجر الطبي والعزل لمدة تصل إلى شهرين، وقال الیوم أن الأمر من وجهة نظري مبرر والکل أحرار أن ینقذ حیاته ویترک المکان".


وتابعت منظمة خلق: "لقد وردتنا الیوم تقاریر عن وفاة عدد من الاطفال المصابین أیضاً، حتى الآن ، فإن الحد الأدنى لعدد المرضى المصابين بمرض کرونا في إيران هو أكثر مما تم الإعلان عنه بنسبة ۱۰۰ مرة".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!