الوضع المظلم
الإثنين ٢٦ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
ولي العهد السعودي يبحث مع سوناك التصعيد العسكري في غزة
ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء البريطاني \ مصدر الصورة: وكالة الأنباء السعودية

استقبل يوم الخميس، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في العاصمة الرياض، وتم خلال اللقاء، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس) بحث التصعيد العسكري الذي تشهده غزة حالياً، والجهود الدولية المبذولة بشأنها.

وشدد ولي العهد السعودي خلال اللقاء "ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم، وأهمية تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة".

اقرأ أيضاً: اتصال يجمع رئيس الأركان الإيراني ووزير الدفاع الروسي.. محوره غزة

كما أشار إلى أن "المملكة تعد استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداءً وحشياً، مشدداً على ضرورة العمل على توفير الحماية لهم".

من طرفه، ذكر مكتب رئيس الوزراء البريطاني إن سوناك اتفق مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على ضرورة تجنب أي تصعيد إضافي للصراع بين إسرائيل وحركة حماس في الشرق الأوسط.

وأردف المكتب عقب اللقاء "لقد أكدا على ضرورة تجنب أي تصعيد إضافي في المنطقة، واتفقا على تنسيق العمل على هذه الجبهة"، وأوردت رويترز عن مكتب سوناك:"رئيس الوزراء شجع ولي العهد على استخدام القيادة السعودية في المنطقة لدعم الاستقرار، الآن وعلى المدى الطويل".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!