الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
iOS 18: أبل تستعد لأضخم تحديث في تاريخ آيفون
شركة أبل \ تعبيرية \ متداول

تستعد شركة آبل لإطلاق الإصدار القادم من نظام تشغيل هواتف آيفون، وهو iOS 18، الذي سيشهد تغييرات جذرية ومزايا مبتكرة، تعتمد بشكل كبير على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويأتي هذا التحديث في ظل المنافسة الشديدة في قطاع الهواتف الذكية، التي تركز على الذكاء الاصطناعي كعامل رئيسي للتميز والجذب.

ومن بين الشركات المنافسة لآبل، سامسونغ وجوجل، التي تعرضت هواتفها الجديدة (Galaxy S24) ومزايا الذكاء الاصطناعي فيها في حدث خاص هذا الشهر.

ومن المقرر أن تكشف آبل عن نظام iOS 18 في مؤتمرها السنوي للمطورين (WWDC 2024)، الذي سينعقد في شهر يونيو 2024، وسيتوفر الإصدار النهائي للمستخدمين في شهر سبتمبر 2024.

اقرأ أيضاً: 

ومن بين التغييرات والمزايا التي تخطط آبل لإدخالها في نظام iOS 18، ما يلي:

1- تطوير مساعد سيري الشخصي بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي:

وفقا لتقرير لوكالة (بلومبرغ)، تعمل آبل على تحسين أنظمة تشغيل أجهزتها بشكل كبير خلال عام 2024، بإدماج تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في العديد من خدماتها وتطبيقاتها وأدواتها البرمجية.

ومن بين هذه الخدمات، مساعد سيري الشخصي، الذي سيصبح أكثر ذكاء وقدرة على التفاعل مع المستخدمين بطريقة طبيعية وإبداعية.

2- إضافة مزايا الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات iWork:

تطبيقات iWork هي مجموعة من تطبيقات الإنتاجية التي توفرها آبل لأجهزة ماك وآيفون وآيباد، وتشمل تطبيق Pages لإنشاء المستندات، وتطبيق Numbers لإنشاء جداول البيانات، وتطبيق Keynote لإنشاء العروض التقديمية.

ومن المتوقع أن تقدم آبل مزايا جديدة لهذه التطبيقات، تستفيد من الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية الإنشاء والتحرير والتعاون.

3- دعم معيار RCS للمراسلة:

من المنتظر أن تدعم آبل معيار RCS في نظام iOS 18، وهو معيار جديد للمراسلة الفورية، يوفر مزايا متقدمة مثل الرسائل النصية والصوتية والمرئية والمجموعية والمشاركة الحية.

ويهدف هذا المعيار إلى تحسين تجربة المراسلة بين هواتف آيفون وأندرويد، والتغلب على القيود التي تفرضها خدمة الرسائل القصيرة (SMS).

4- تحسين تطبيق Apple Music بمزايا الذكاء الاصطناعي:

تخطط آبل لإضافة مزايا جديدة لتطبيقها (Apple Music)، الذي يوفر خدمة الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت.

ومن بين هذه المزايا، تجربة إنشاء قوائم موسيقية بناء على أمر نصي يدخله المستخدم، مثل "أغاني هادئة للقراءة" أو "أغاني مفعمة بالحيوية للرياضة"، وتعتمد هذه المزية على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، التي تستخدمها خدمة سبوتيفاي بالتعاون مع شركة (OpenAI).

5- توفير مزايا جديدة للمطورين في منصة Xcode:

توفر آبل منصة (Xcode) للمطورين، لمساعدتهم في تطوير تطبيقات وألعاب وبرامج لأجهزة آبل. ومن المتوقع أن توفر آبل مزايا جديدة للمطورين في نظام iOS 18، تساعدهم على تحسين جودة وأداء وأمان وتصميم تجاربهم.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!