الوضع المظلم
الإثنين ٢٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أبو ظبي تُدين باكستانيين وشركتين بتهمة غسل أموال
أبو ظبي

أعلنت محكمة جنايات أبو ظبي المختصّة بنظر جرائم غسل الأموال والتهرّب الضريبي، اليوم السبت، إدانة 6 باكستانيين وشركتين بتهمة غسل أموال متحصلة من تجارة المخدرات.


وفي بيان نشر على صفحة “قضاء أبو ظبي”، قالت فيه إنّ جنايات أبو ظبي أدانت 6 باكستانيين وشركتين بتهمة غسل أموال متحصلة من تجارة المخدرات، وتضمن الحكم غرامات بقيمة 160 مليون درهم.


وأوضحت المحكمة، أنّها قضت بمعاقبة المتهمين بالسجن 10 سنوات لكل منهم، مع إلزامه بغرامة 10 ملايين درهم والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة.


وحكمت على الشركتين، باعتبار أنّ الأولى اختصّت بالدعاية والإعلان، والثانية لتجارة الإلكترونيات، بتغريم كل منهما مبلغ 50 مليون درهم، ومصادرة الأموال محل جريمة غسل الأموال، سواء السائلة أو أي من الأصول المادية أو المعنوية.




وخلال التحقيقات، تبين أنّ المتهمين الأربعة الذين تم إدانتهم في الجريمة الأصلية، وهي الإتجار في المخدرات، يعملون في إطار تشكيل عصابي يضم أِشخاصاً خارج وداخل الدولة، يقوم خلاله أفراد التشكيل في الخارج بالتعامل مع المشتري ”المتعاطي“، وإعطائه بيانات مكان وجود المخدرات، وذلك بعد أن يودع ثمنها في أحد الحسابات المصرفية للمتهمين المقيمين داخل الدولة أو حساب إحدى الشركات.


 


وقدّمت “نيابة الأموال” كشوفاً سرية عن حسابات المتهمين وفق القانون، حيث تبين أنّ جميع حساباتهم المصرفية تتضمن حركة دوران كبيرة لا تتناسب مع أنشطة المتهمين المالية، فقد بلغت عدد عمليات الإيداع فقط في أحد حسابات المتهمين 50 عملية في اليوم الواحد، قيمة كل منها تتراوح بين 500 و1000 درهم.


اقرأ: الغارديان: بريطانيا ستعيد طالبي اللجوء إلى أي دولة “آمنة” مرّوا بها


وخلال التحرّي الواسع، تبين أنّ ثمانية من المودعين هم من أصحاب السوابق في تعاطي المواد المخدرة، علما أنّ المتهم لديه حسابات مختلفة في ستة بنوك داخل الدولة، بينما لدى المتهم الثاني حسابات في ثلاثة بنوك.


ليفانت -أرام نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!