الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أربعة قتلى في هجوم لداعش شمال العراق
داعش \ تعبيرية \ متداول

أسفر هجوم شنه داعش، اليوم الثلاثاء، عن مقتل وإصابة 7 مدنيين كورد بمحافظة كركوك، أبرز المناطق المتنازع عليها خارج إدارة إقليم كوردستان.


وأفادت مصادر أمنية من المحافظة، أن مسلحي داعش هاجموا قرية جخماخه قرب قضاء دبس في

كركوك.


وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل 4 مواطنين كورد وإصابة 3 آخرين.


من جانبه أفاد مريوان جلال، مسؤول إعلام فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك، لـ (باسنيوز): «الشهداء هم كل من علي أحمد درويش، مريوان سيروان لطيف، محمد إبراهيم خورشيد، أحمد جاسم، فيما عرف من الجرحى كل من عارف أحمد درويش وهلو هدايت».

اقرأ أيضا: الجيش العراقي: لا نية لفض التظاهرات بعد تشكيل الحكومة


وبعد أحداث 16 أكتوبر 2017، سيطرت ميليشيات الحشد الشعبي والقوات العراقية الأخرى على غالبية ‹المتنازع عليها›، بعد هجوم غير مبرر أعقب استفتاء الاستقلال الذي أجراه إقليم كوردستان وحظي بتأييد منقطع النظير، ومن ثم انسحاب البيشمركة والقوات الأمنية الكوردية الأخرى من هذه المناطق.


وبعد هذا التاريخ، عاود داعش نشاطه وتحركاته في ‹المتنازع عليها›، وكثف من هجماته على المدنيين والقوات الأمنية، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى.


في سياق متصل، سبق وأعلن الجيش العراقي، اليوم الأربعاء الماضي/12 شباط،عن إطلاق عملية عسكرية جديدة، تهدف إلى القضاء على بقايا الإرهاب وفرض الأمن، خصوصا في محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها على الحدود مع سورية والأردن.


وأفاد بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني بالجيش العراقي، أنه “بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، وبعد أن حققت عمليات إرادة النصر أهدافها خلال مراحلها الثمانية في عام 2019، تنطلق المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق”.


وأضاف البيان أن العملية تشارك فيها، قيادة القوات البرية، وقيادة عمليات بغداد، وقيادة حرس الحدود، والقطعات الملحقة.


وتابع البيان قائلا: “تأتي هذه العملية لتفتيش وتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها في الحدود العراقية- السورية- الأردنية والحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الفرات الأوسط وعمليات بغداد، للقضاء على بقايا الإرهاب وفرض الأمن وتعزيز الاستقرار من خلال خمسة محاور”.


وكالات


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!