الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أهم علامات نمو الرضيع بصحة جيدة
أهم علامات نمو الرضيع بصحة جيدة

من منا لا يحب أن يرزق بأطفال ، وأن يراهم بصحة جيدة وجسد قوي حيث يقوم كثير من الأهالي بزيارة أطباء الأطفال للإطمئنان على صحة أطفلهم من حين الى آخر, لذلك قامت مواقع طبية متخصصة بدراسة بعض من أهم علامات نمو الطفل بشكل جيد وصحي .


الإبتسامة:


من الصعب السيطرة على نوم الطفل والتحكم به في أشهره الأولى اذ أن الأبوان يعانين من جهود تهدئة الطفل طوال فترة الليل تقريباً و لابد من مشاهدة دموع طفليهما ، و من الممكن أن تكون حالة من المرض أو ما شابه ، لكنّ السعادة الحقيقة عندما يبلغ الطفل شهره الثاني ويبدأ بالإبتسام كنوع من الإستجابة للأم وأحياناً كل ما تتطلبه الإبتسامة هو سماع صوت أمه أو رؤية وجهها حيث سيبدأ بالإبتسامة على الفور وهذا مؤشر جيد الى أن الطفل ينمو نمو سليماً.


هدوء الرضيع عند حمله :


ليس من الضروري أن يتوقف الطفل نهائياً عن البكاء عند حمله ولكن سيهدأ الرضيع حال سماعه لصوتك وهذا أمر طبيعي لأنه إعتاد على سماع صوتك مطولا في رحمك لذلك فإن صوتك وحضنك سيشعره بالأمان والهدوء لاسيّما أنه سيذكر كيف كان مرتاحاً في الماضي داخل رحم الأم ، إستجابة الرضيع لمثل هذه الأمور تعني أنه يتطور عاطفياً بشكل سليم .




عدد الحفاضات:


عادةً ما تقومين بتبديل حفاضات طفلك مابين ثمان إلى عشر مرات يومياً ،وفي الوقت ذاته يزداد وزن الرضيع بما يناسب عمره ، وكل هذا يدل على شربه للحليب الكافي ونموه بشكل جيد ، وقد تمر بعض الأيام التي لا يشرب بها الرضيع حليباً كافياً كما في السابق ، لذلك إن الحفاضات المبلولة إشارة جيدة الى أن الحليب يصله جيداً.


وهناك الكثير من الإشارات لنمو الطفل نمواً سليماً ، كتفاعله مع الألوان المحيطة به وهذا يدل على تطور حاسته البصرية وتطور تفكيره ودماغه .



ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!