الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
إدوارد سنودن : فيسبوك يتجسس عليك
إدوارد سنودن : فيسبوك يتجسس عليك

حذّر إدوارد سنودن الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية من شركة فيسبوك وأعلن أول أمس الموافق الخميس أن الشبكة الإجتماعية فيسبوك تتجسس على مستخدميها.


وقال سنودن عبر حسابه الرسمي على


 



...


أنه خلال الأسابيع المقبلة سوف يعمل على توضيح كيفية قيام مواقع مثل إنستجرام ويوتيوب وفيسبوك بالتجسس علينا وطريقة تحديد مقدار ما يعرفونه عنك من معلومات حساسة.


كما أضاف سنودن بأنه سوف يكشف بعض الطرق التي تحمي بها بياناتك الشخصية وكيف يمكن مكافحة تلك المواقع والشبكات للحد من حصولهم على معلوماتك الحساسة.


والشبكة الإجتماعية الأشهر فيسبوك والتي تمتلك تطبيق إنستجرام تم تغريمها مبلغ وقدره 5 مليارات دولار من قبل لجنة التجارة الفيدرالية في وقت سابق من هذا العام بعد فضيحة شركة كامبريدج أناليتيك والتي استطاعت الحصول على بيانات 87 مليون مستخدم على الشبكة الإجتماعية.


وإدوارد سنودن الملقب بعدو المخابرات الأمريكية على وشك مشاركة المزيد من الأسرار الجديدة والعميقة في مذكراته التي سوف يتم نشرها في كتابة الجديد والذي سوف يحمل عنوان ” Permanent Record” أو سجل دائم وسوف يصدر الكتاب بأكثر من 20 لغة وسوف يتوفر في كافة أنحاء العالم.


يذكر أن الخصوصية وبيانات المستخدمين لم تعد محمية كما في السابق حيث تقوم الشبكات الإجتماعية والمواقع بإستغلال تلك البيانات الخاصة بك من أجل معرفة ما تريده ومن ثم تقوم بإستهدافك بالكثير من الإعلانات المزعجة وتحقيق الكثير من الأرباح.


إدوارد سنودن : فيسبوك يتجسس عليك


إدوارد سنودن : فيسبوك يتجسس عليك

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!