الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل ستدافع عن نفسها بنفسها.. بغض النظر عن المفاوضات النووية

إسرائيل ستدافع عن نفسها بنفسها.. بغض النظر عن المفاوضات النووية
الجيش الإسرائيلي/ فيسبوك

ضمن المواصلة لمواقف الحكومات المتعاقبة في بلاده، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على تمسك القوات الإسرائيلية بالعمل على حماية مصالحها، بغض النظر عن مصير المفاوضات النووية بين طهران والغرب، وذكر في تصريحات، يوم الثلاثاء، "بغض النظر عما سيحدث بين إيران والقوى العظمى، فإن إسرائيل ستدافع عن نفسها بنفسها".


كما اكد على أن بلاده تواجه إيران ووكلاءها في لبنان وسوريا "غير معنية بما يحدث بين طهران والقوى الكبرى من مفاوضات"، بيد أنه شجب، وفق ما أفاد بيان صادر عن مكتبه، ما قال إنه "غياب الحزم الكافي في مواجهة الانتهاكات الإيرانية".


اقرأ أيضاً: تركيا تساند إيران وتدعو واشنطن للعودة إلى الاتفاق النووي

من جانبه، طالب الوزير بيني غانتس العالم للعمل ضد طهران، مشدداً على أن بلاده ستواصل العمل في كل الجبهات"، من أجل التصدي لإيران، مضيفاً: "نتابع ونراقب ما يحدث على جميع الجبهات، ونشاهد خلال هذه الأيام سياسة إيران بما يتعلق بالملف النووي، وبتعاظم نفوذها أيضا خارج حدودها، وتأثيرها في سوريا ولبنان".


بالصدد، شدد على أن القوات الإسرائيلية، وضعت نظاماً عسكرياً متماسكاً للغاية، وقوات مُدرّبة تكتسب المزيد والمزيد من القدرات" للمواجهة التحديات.




إسرائيل - إيران (أرشيف)

هذا وكان قد التقى وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، سابقاَ مع المبعوث الأميركي الخاص بإيران روب مالي، خلال زيارته إسرائيل في جولة تضمنت مجموعة دول في المنطقة، وأكد فيها أن طهران تحاول ببساطة كسب الوقت من خلال المفاوضات النووية، معتبراً أنها لا تعتزم العودة فعلياً إلى التزاماتها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!