الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
إصابات بين متظاهرين عراقيين ورجال أمن في بغداد
إصابات بين متظاهرين عراقيين ورجال أمن في بغداد

أصيب ضابط وعدد من الجنود إثر تعرضهم للضرب من قبل مجهولين بين متظاهرين وسط بغداد، تظاهروا تنديداً بالظروف الميعيشية ومطالبين بتوفير فرص عمل لهم.


وكان قد توجه عدد من المتظاهرين صباح اليوم الثلاثاء إلى ساحة التحرير في بغداد، بالإضافة إلى خروج مظاهرات أخرى في عدد من المحافظات مطالبين بتحسين الوضع المعيشي والحصول على فرص عمل.



إصابات بين متظاهرين عراقيين ورجال أمن في بغداد إصابات بين متظاهرين عراقيين ورجال أمن في بغداد

وبحسب المصادر الخاصة لليفانت: "المتظاهرون يرفضون الانسحاب رغم استخدام الأمن للغاز المسيل للدموع، ويحاولون الدخول إلى المنطقة الخضراء، التي تعتبر من المناطق الأمنية التي يتواجد فيها السفارات والمقرات الأمنية".



إصابات بين متظاهرين عراقيين ورجال أمن في بغداد إصابات بين متظاهرين عراقيين ورجال أمن في بغداد

كما أكدت مصادر أمنية عراقية لليفانت تسجيل 40 إصابة في ساحة التحرير وبالقرب من جسر الجمهورية بينهم عناصر أمن، وذلك بعد تفريقهم بخراطيم المياه الحارة والغاز المسيل للدموع في ساحة التحرير.


وطالب المحتجون بتغيير الحكومة بسبب فشلها في تحسين الخدمات وخلق الوظائف.


كما هتف كثيرون بشعارات مناهضة للحكومة، ورفعوا ملصقات للواء عبد الوهاب الساعدي الذي تم عزله مؤخراً من منصبه على رأس قوات مكافحة الإرهاب


إلى ذلك، كان من بين المحتجين العشرات من خريجي الجامعات الجدد الذين لم يتمكنوا من العثور على وظائف في هذا البلد الغني بالنفط والمتخم بالفساد، بحسب ما أفادت وكالة أسوشييتد برس.


ومازالت الاشتباكات مستمرة بين المتظاهرين وقوات الأمن العراقية إلى لحظة إعداد هذا الخبر.


ليفانت-بغداد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!