الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
إصابة ممثلة سورية بفيروس كورونا
إصابة ممثلة سورية بفيروس كورونا

يصاب يوميّاً عشرات الأشخاص بفيروس كورونا المستجد، وعلى هذا أعلنت الفنانة السّورية "هناء نصّور" إصابتها بفيروس كورونا المستجد ليلقى الجميع خبراً حزيناً صادماً منها إلى جمهورها وقد أشارت إلى أنّها ترددت كثيراً بنشر خبر إصابتها للإعلان لكنّها بعد ذلك اتّخذ قراراً بإعلان الخبر. إصابة ممثلة سورية


حيث كتبت "هناء نصّور" معلقة على مرضها: "ترددت في إعلان هذا الخبر، لكنني شعرت أنّ واجبي مقدس تجاهكم. أنا في البرازيل بدعوة من صديقة برازيلية عازفة بيانو شهيرة، وهي المسؤولة الأولى عن تعليم البيانو في مقاطعة ساو باولو _ كاييرس، وقد قررنا الانتقال إلى مدينة أخرى أنا وصديقتي السورية التي عرّفتني عليها صديقتي البرازيلية حين بدأ الفيروس، في ساو باولو، وقبل بدء الحجر بيوم واحد أوصلتنا صديقتنا البرازيلية إلى بارانا_كورتيبا وعادت هي، وبعد 10 أيام اتصل بنا زوجها معلناً إصابتها بالكورونا ويجب علينا إجراء فحص".


وأصيبت "هناء نصّور" بالفيروس عندما كانت في البرازيل حيث ذهبت الى هناك عندما دعتها صديقتها لتغادر إلى البرازيل مع صديقة سورية لها وكان ذلك قبل أن يبدأ الحجر الصّحي وقبل انتشار الفيروس بسرعة هائلة وشكل كبير، لكنّها أصيبت بالنّهاية بعد أن علمت من زوج صديقتها أن زوجته أصيبت بفيروس كورونا وخشية أن تكون العدوى قد انتقلت إليها هرعت الى أحد المستوصفات لتجري تحليلاً، وكانت النّتيجة إيجابيّة وطلب منها الأطبّاء أن تلازم المنزل.


وأضافت : "كنت أنا وصديقتي قد نزلنا في بيت لوحدنا خشية أن نلتقط الفيروس من أحد، وبعد أن علمت بأن شركات الطيران ألغت الحجوزات وأنني سأبقى هنا إلى غاية الشهر السابع تحليت بالصبر، وما إن استقرت مشاعري حتى جاء الخبر المريب بأن صديقتنا البرازيلية عازفة البيانو مصابة بالكورونا، ومحجور عليها في بيتها، وأنها ذهبت إلى المستشفى معتقدة أن وضعها غريب لأن حرارتها لم ترتفع كثيرًا".


وتابعت قائلة : "اتصلنا بالمركز ليتم فحصنا، وسألونا ما الأعراض؟ قلنا: سعال، وبلاطة على الصدر، ووهن في الجسم، ومغص في الأمعاء، لكن الحراره ليست مرتفعة. قالوا: ابقيا في البيت ولا تغادرا، لديكما مناعة. وتناولا كذا وكذا، وتشجعا، وأخذ الأصدقاء يشجعوننا وقد هجرنا النوم وفي كل مرة كنت أنام بها كنت أشعر بصخرة جاثمة على صدري، ولايمكنني النوم، مع هذيان وتعرق، كنا نقوم بإجراء التمارين الرياضية كي يتدفق الدم وندافع عن أجسادنا التي تتهالك. شربنا المتة مع الزنجبيل والعسل والسيتامول وعصير البرتقال. وغرغرة كل 10 دقائق بماء مغلي مع الخلّ والملح وأوراق الليمون، طبعًا بعد التبريد، وهنالك معلومة خاصة، الكل يعرف أنني من المهتمين بالأكل الطبيعي والقمح المتكامل، كنا نعجن كل يوم خبزتي قمح كامل ونأكل رغماً عنا كي نبقى على قيد الحياة وكنا نشجع بعضنا على أننا لن نموت هنا".


اقرأ المزيد : هل يصلح الكورونا ما أفسده الواقع؟!


وختمت حديثها : "أكيد سنعود إلى أهلنا وعملنا، وسنتحدث للناس ليتفاءلوا وبأنهم قادرون على تجاوز المحنة دون أي دواء، صدقوني وهن، وضيق، وبكاء مرير، وتضرّع إلى الله بأن يقوي إيماننا، ونحن الآن في اليوم الخامس من ظهور الآلام لكن الحرارة 38، والأمور توقفت عن التصاعد. وأنا على فراش الحمى كتبت ونشرت على الفيسبوك، وهذا ليس عادتي".


وهناء نصّور من مواليد 14 يناير 1966 خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين بعام 1994، بدأت التمثيل بعام 1995 وكانت بدايتها الحقيقة قد ظهرت بالمشاركة في مسلسل أهل وحبايب بعام 1999. إصابة ممثلة سورية


اقرأ أيضاً :  نشطاء أحوازيون يحاولون ترسيخ الهويّة العربية في نفوس أطفالهم


ولها العديد من الأعمال النّاجحة وأدوار في مسلسلات عديدة "كحائرات، فارس في المدينة، نهارات الدفلي، فرسان الريح، يوميات جميل وهناء،  جلد الأفعى، حمام القيشاني ج3،  ثلوج الصيف، أهل وحبايب، الأيام المتمردة، قوس قزح، المطلوب يا ليل والأفضل يا عين، الوصية، حروف يكتبها المطر، الخيط الأبيض، الطريق الوعر، بهلول، أعقل المجانين/جزئين، اسماع وطنش، جريمة بلا نهاية، الهاربة، غفلة الايام، سوق الورق، مدينة المعلومات.


ليفانت  

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!