الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إضراب دوائي في لبنان.. احتجاجاً على تدهور أوضاع البلاد

إضراب دوائي في لبنان.. احتجاجاً على تدهور أوضاع البلاد
لبنان

توجهت الصيدليات في لبنان، أمس الجمعة، للالتزام بتنفيذ قرار الإضراب الذي طالب به تجمع اصحاب الصيادلة، والمزمع أن يتواصل حتى يوم غد الأحد، احتجاجاً على ما آلت اليه اوضاع الدواء.


وطالب التجمع بـ"أوسع حشد ممكن لمطالبة المسؤولين في الحكومة بوضع الحلول السريعة لهذه الأزمة التي تتفاقم يوما بعد يوم، بعدما باتت الصيدليات شبه خالية من الأدوية وحليب الأطفال".


اقرأ أيضاً: اجتماع كُتل شيعية ومسيحية بلبنان.. لكسر الجليد


ونوّه التجمع إلى أنه سيقوم عقب ذلك "بتحركات تصعيدية أخرى تتناسب مع الواقع المزري، الذي أوصلنا إليه من يفترض أنهم يتحملون مسؤولياتهم تجاه صحة الناس وأمنهم الصحي والغذائي"، كاشفاً أن "مخزون حليب الأطفال نفد بالكامل، في حين نجده متوفراً على صفحات التواصل الاجتماعي وبأسعار مضاعفة، ما يدل على أن هناك من يحتكره بالتعاون والتنسيق مع بعض التجار أو من يعمل معهم".


صرافة لبنان


ووفق الوكالة الوطنية للإعلام فإنّ غالبية الصيدليات في مختلف محافظات لبنان أوصدت أبوابها، إلا أن مجموعاً ضئيلاً خرق الإقفال.


وأشارت قناة "الجديد" اللبنانية إلى أن نسبة الالتزام بالإضراب في بيروت وصلت إلى 80%، موضحةً أن الإضراب لم تجرِ الدعوة إليه من قبل نقيب الصيادلة، غسان الأمين، نتيجة الحائل القانوني الذي يمنع نقيب الصيادلة من الدعوة إلى الإضراب، إلا أنه أعلن تضامنه مع التحرك.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!