الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إضراب عام وإغلاق للمدارس والجامعات بأربعينية الحراك اللبناني

إضراب عام وإغلاق للمدارس والجامعات بأربعينية الحراك اللبناني
إضراب عام وإغلاق للمدارس والجامعات بأربعينية الحراك اللبناني

بالتزامن مع دعوات اللبنانيين بإضراب عام اليوم الاثنين في لبنان وإغلاق المدارس والجامعات، أغلق المتظاهرون، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، مسلكي جسر الرينغ في العاصمة بيروت بالعوائق إسمنتية.


وبحسب المصادر، قام المتظاهرون بإغلاق المسرب الوحيد الذي كانوا قد أبقوه سالكاً على المسلك الشرقي لأوتوستراد جل الديب، وبذلك تم قطع الأوتوستراد بالاتجاهين بشكل كامل.


كما قاموا بإقفال الطريق الدولية المنية/العبدة على المدخل الجنوبي لمحافظة عكار، مع إقفال كل المسارب المرورية المتفرعة عن مستديرة ببنين/العبدة.


فيما تظاهر اللبنانيون في الشمال بمنطقة وادي النحلة في قضاء طرابلس بمسيرة راجلة وسيارات ودراجات نارية، جابت شوارع البلدة، واتجهت نحو جبل البداوي، مروراً بأوتوستراد البداوي، فالحارة الجديدة والملولة، دوار نهر أبو علي، إشارات المئتين، عزمي، الروكسي، وصولاً إلى ساحة النور في طرابلس، حيث انضموا إلى المعتصمين فيها. ورفع المشاركون الأعلام اللبنانية ورايات الجيش، مرددين الهتافات المطلبية للحراك الشعبي، وسط تدابير أمنية للجيش.




تزامن كل ذلك مع بيان أصدرته المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة في صيدا موجه إلى أهالي الطلاب جاء فيه: "بعد الدعوات للإضراب العام وقطع الطرق الاثنين، وحرصاً على سلامة أبنائكم، قرر مديرو المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية والخاصة في صيدا، تعليق الدروس الاثنين الواقع فيه 25 تشرين الثاني 2019".


أما في مناطق سيطرة حزب الله المدعوم من إيران، فأكد ناشطون أن شوارع الضاحية الجنوبية لبيروت تشهد استنفاراً وانتشاراً كثيفاً للدوريات والعناصر التابعة لميليشيا حزب الله بلباس أسود موحد في الشوارع والأزقة. وقالوا إن هذه العناصر تتجول ليلاً في الضاحية وتهدف لترهيب وتخويف المحتجين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!