الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تسجل قرابة 6000 إصابة بكورونا.. ووفاة 21 مُصاباً جديداً

إيران تسجل قرابة 6000 إصابة بكورونا.. ووفاة 21 مُصاباً جديداً
إيران تسجل قرابة 6000 إصابة بكورونا.. ووفاة 21 مُصاب

قالت وزارة الصحة الإيرانية اليوم السبت، بأنها سجلت 21 حالة وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى إصابة 1076 إصابة جديدة بالمرض خلال الساعات الـ24 الماضية، ما رفع الحصيلة الكلية إلى 145 وفاة و5823 إصابة، تبعاً للإحصاءات الرسمية. إصابة بكورونا


وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة "كيانوش جهانبور" في مؤتمر متلفز، "هناك أكثر من 16 ألف شخص في المستشفيات حالياً تُشتبه إصابتهم"، مردفاً أن 1669 فرداً، تأكدت إصابتهم تعافوا من الوباء الذي أطلق عليه رسمياً "كوفيد-19". إصابة بكورونا


وفي الأثناء، ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية السبت، أن "فاطمة رهبر" النائبة بالبرلمان الإيراني توفيت إثر إصابتها بكورونا في مؤشر آخر على أن المرض ينتشر داخل مؤسسات الدولة، حيث توفيت النائبة المنتمية للتيار المحافظ من طهران أمس الجمعة.


كذلك، توفي في 29 فبراير الماضي، النائب محمد علي رمضاني دستك، فيما كانت رهبر (البالغة من العمر 55 عاماً) هي عضو اللجنة المركزية لحزب "مؤتلفة" الإسلامي، وكانت نائبةً في الدورات السابقة -السابعة والثامنة والتاسعة- لمجلس الشورى.


إقرأ أيضاً: كورونا ينتشر في إيران ويطال 14 مسؤولاً طبياً


وأتى ترتيبها في انتخابات الدورة الحادية عشرة، بالمركز الثاني عشر عن العاصمة طهران، بينما كان المتحدث باسم مجلس الشورى الإيراني "أسد الله عباسي" قد أعلن سابقاً، أن 23 نائباً في البرلمان مصابون بفيروس "كورونا" من أصل 100 نائب أجروا فحوصات طبية.


وأعلنت وكالة تسنيم الإيرانية في الثاني من مارس/آذار، وفاة محمد مير محمدي عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام بعد الإصابة بفيروس كورونا.


كذلك أصيب مساعد وزير الصحة وعضو آخر بالبرلمان بالفيروس، بينما تعتبر إيران أحد أكثر البلدان تضرراً من الفيروس خارج الصين، إذ سجلت أمس الجمعة 4747 حالة إصابة لترتفع مجدداً هذه الحصيلة اليوم.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!