الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
إيران تعود للحديث عن خسائر أمريكية في قصفها للعراق
إيران تعود للحديث عن خسائر أمريكية في قصفها للعراق

كرر الجيش الإيراني تأكيده، أن القوات الأمريكية تكبدت خسائر فادحة في الهجوم الصاروخي الذي شنّته إيران على قاعدة عين الأسد في العراق، معتبراً أن الولايات المتحدة ستعترف بذلك قريباً.


وصرّح المتحدث الأعلى باسم هيئة الأركان ‌العامة للقوات المسلحة الإيرانية، وهو العميد أبو الفضل شكارجي، في تصريح أدلى به مساء أمس الجمعة، في مدينة بهارستان في محافظة أصفهان: "أبلغنا رئيس الوزراء العراقي قبل ربع ساعة من تنفيذ الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد لأننا لسنا معتدين، ولم يتم اطلاع الأمريكيين، لكنهم كانوا مستعدين ويعرفون أن هناك انتقاماً قادماً".


وتابع شكارجي: "وعلى الرغم من ذلك ألحقنا بهم خسائر فادحة، وهم مضطرون للاعتراف بهذه الخسائر خلال الأيام المقبلة ولا يمكنهم إخفاؤها".


إقرأ أيضاً: كيف استقبل الأحوازيون مقتل قاسم سليماني؟


وأردف: "بالطبع نحن لا نسعى لإيقاع قتلى وكنا نسعى لإيصال رسالة إلى أمريكا مفادها أننا لسنا كبقية الدول، وأننا صامدون حتى القضاء على أمريكا بشكل نهائي وليس حتى الجلوس حول طاولة المفاوضات".


ويأتي الحديث الإيراني عن خسائر أمريكية عقب تنفيذ الحرس الثوري الإيراني، ليلة 8 يناير، هجوماً صاروخياً إعتبره مراقبون فاشلأ، رداً على اغتيال قائد "فيلق القدس"، اللواء قاسم سليماني.


واستهدفت إيران القوات الأمريكية في قاعدتي عين الأسد في محافظة الأنبار وحرير في إقليم كُردستان العراق، مما أسفر، حسب تأكيد البنتاغون، عن إصابة نحو 60 عسكرياً أمريكياً بارتجاج في الدماغ.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!