الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيطاليا.. نحو إلزامية اللقاح أو الحجر الصحي
إيطاليا.. إلزامية اللقاح أو الحجر الصحي

لا يوجد حل مستبعد، بهذه العبارة أكد وزير الصحة الايطالي، روبرتو سبيرانتسا أن التطعيم ضد فايروس كوفيد 19/كورونا قد يصبح إلزامياً للعاملين في القطاع الصخي من أجل ضمان عودة التعليم بالمدارس في أيلول/سبتمبر المقبل.


وقال الوزير في تصريحات صحفية “لا يوجد حل مستبعد. الهدف هو إعادة جميع التلاميذ إلى قاعات المدارس بأمان وحضوريا”. "آكي"


ويضيف سبيرانتسا في ردّه على سؤال حول تطعيم العاملين في المجال التعليمي بأن “هذه تقييمات نقوم بها في هذه الساعات”، ويضيف: “إن إعادة فتح المدارس دون نظام تعليم عن بعد، إن أمكن، هي أولوية للحكومة. سوف نقيّم في هذه الساعات أفضل السبل. يتعين علينا مواصلة العمل، لقد تجاوزنا اليوم 65 مليون جرعة معطاة، سنحمي المدارس”.



بيرلسكوني.. نعم لإلزامية اللقاح

من جهته، قال رئيس الوزراء الايطالي الأسبق، زعيم ومؤسس حزب (فورتسا إيتاليا)، سيلفيو برلسكوني أنه يوافق على إلزامية إبراز الشهادة الصحية (غرين باس) الخاصة بكوفيد-19 لدخول بعض الاماكن العامة.


وقال برلسكوني، في مقال نشرته صحيفة (كورييري ديلا سيرا) الثلاثاء “من الواضح أنه لا يمكن لأحد أن يفرض إلزامية اللقاح، على الرغم من كل الأدلة التي تنصح به”. وأضاف “لكن أولئك الذين يرفضون التطعيم لا يمكنهم فرض عواقب اختيارهم علىكورونا إيطاليا الآخرين ويجب عليهم قبول القيود الناجمة عنه، لحماية صحة أشخاص آخرون”.


وأعرب برلسكوني، الذي يشارك حزبه وحزب الرابطة بتيار يمين-الوسط في الائتلاف البرلماني الواسع لحكومة ماريو دراغي، عن “القلق من انقسام البلاد في جدل عبثي بشأن التطعيم.


بدورها، حثّت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم من بروكسل، كافة المواطنين الأوروبيين الذين يستطيعون تلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19 على فعل ذلك حماية لصحتهم وصحة الآخرين. "آكي"


اقرأ المزيد: الحرية لكوبا من واشنطن


وأضافت دير لاين: “لقد نجحنا في تحقيق هذا الهدف بعد أن قمنا بتسريع عمليات التلقيح ما يجعلنا من بين الرواد عالمياً ولكن يجب متابعة الجهد، فالمتحور دلتا شديد الخطورة”.


لقد نجح اللقاح في الوصول إلى هدفه المتمثل بتأمين جرعة واحدة على الأقل من اللقاح لـ 70% من البالغين الأوروبيين خلال شهر تموز/يوليو الحالي. في هذا السياق، تؤكد الإحصائيات الأوروبية أن 57% من المواطنين البالغين في دول الاتحاد قد تلقوا جرعتين كاملتين من اللقاح المضاد لكوفيد-19.


 

ليفانت نيوز _ آكي الإيطالية





النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!