الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • استطلاعات للرأي تُظهر مُحافظة الحزب الحاكم على تقدمه في بريطانيا

استطلاعات للرأي تُظهر مُحافظة الحزب الحاكم على تقدمه في بريطانيا
استطلاعات للرأي تُظهر مُحافظة الحزب الحاكم على تقدمه

وفق استطلاع رأي أجرته شبكة بانيلبايز للأبحاث عبر الإنترنت، حصل حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا على تأييد 40% من المشاركين في المسح، في حين حصل حزب العمال على تأييد 30% من المشاركين.


اما الحزب الديمقراطي التحرري، فقد حصل على تأييد 15% من المشاركين في استطلاع الرأي، فيما حصل حزب البريكست على 1.00% من تأييد المشاركين.


ويبدو أن الحزب الحاكم في بريطانيا لا يزال يتصدر قائمة الأحزاب السياسية قبل الانتخابات التي من المقرر اجراءها في 12 ديسمبر المقبل.


اما موقع يوجوف البريطاني الحكومي، فقد أجرى هو الآخر استطلاعاً الأربعاء الماضي، أظهر تراجع شعبية حزب المحافظين البريطاني الحاكم بواقع 11نقطة مقارنة بالمستوى السابق الذي سجل 13 نقطة.


وفي الاستطلاع الذي أُجري بالتعاون بين يوجوف وشبكة سكاي نيوز الإخبارية، حصل حزب المحافظين على دعم 36% من المشاركين في المسح مقابل حصول حزب العمال على تأييد 25% من المشاركين، و17% للحزب الديمقراطي التحرري، و11% لحزب البريكست، و5.00% لحزب الخضر البريطاني، و4.00% للحزب الوطني الأسكتلندي، و1.00% لحزب بلايد سيمرو.


وشمل المسح 1667 بريطاني بعد فترة وجيزة من استقالة ألون كراين، الوزير المسؤول عن ويلز في حكومة جونسون، على خلفية مزاعم ضلوعه في إعاقة سير محاكمة اغتصاب تورط فيها أحد مساعديه، وهو ما يُعد ضربة قوية لشعبية الحزب الحاكم.     


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!