الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات أجلت العالقين من مقاطعة هوبي الصينية وقدّمت الرعاية لهم

الإمارات أجلت العالقين من مقاطعة هوبي الصينية وقدّمت الرعاية لهم
الإمارات

في لفتة إنسانية بعد انتشار فيروس كورونا في الصين وباتت معزولة عن العالم الخارجي خشية انتقال الفيروس إلى الدول الأخرى، أعلن ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، الأربعاء، أن الإمارات أجلت العالقين من رعايا دول عربية وأجنبية من مقاطعة هوبي الصينية، بؤرة فيروس كورونا، مؤكدا أنهم سيحظون بالرعاية الشاملة في الدولة قبل عودتهم إلى بلدانهم.


وكتب ولي عهد أبوظبي على حسابه الرسمي بموقع تويتر:"تابعت باهتمام إجلاء العالقين من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من مقاطعة هوبي الصينية إلى الإمارات، سيحظون برعاية صحية شاملة للتأكد من سلامتهم قبل عودتهم إلى بلدانهم".



وأضاف :"نشكر الحكومة الصينية على تعاونها ونثمن جهود أبنائنا المتطوعين في هذه المهمة، إيماننا راسخ بوحدة المصير الإنساني".


وكانت قد أعلنت السلطات في مقاطعة هوبي، مركز انتشار فيروس كورونا الجديد، وسط الصين،في وقت سابق فرض حظر على حركة السيارات في أنحاء المقاطعة في محاولة لوقف انتشار الفيروس.


وفقاً للتقارير اليومية التي تصدرها لجنة الصحة في هوبي فقد حصلت غالبية الوفيات في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة، حيث ظهر الفيروس للمرة الأول في ديسمبر الماضي.


إقرأ المزيد: تعطيل المؤسسات التعليمية في الإمارات منعاً لانتشار فيروس كورونا


وكانت الصين سجلت انخفاضاً حاداً في عدد الوفيات وحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا السبت، في حين زادت الأعداد بأماكن أخرى مع زيادة تفشي المرض في كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا ولبنان.


ورحبت منظمة الصحة العالمية بتراجع أعداد المصابين بكورونا في الصين، لكنها عبرت عن قلقها من عدد الحالات التي أصيبت بالفيروس في أماكن أخرى دون أن تكون لها صلة واضحة بالصين، وتشمل أشخاصا لم يسبق لهم السفر إلى الصين أو مخالطة أي حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.


وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس: "أكبر مخاوفنا لا يزال احتمال انتشار فيروس كوفيد-19 في بلدان ذات أنظمة صحية أكثر هشاشة".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!