الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الجيش الليبي يدخل مرحلة جديدة في معارك طرابلس
الجيش الليبي يدخل مرحلة جديدة في معارك طرابلس

أعلن العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، أن المعارك في العاصمة الليبية دخلت مرحلة جديدة، بعد اشتباكات عنيفة صباح اليوم الأربعاء.


يأتي ذلك بعد أن أعلن عضو شعبة الإعلام الحربي، التابع للجيش الوطني الليبي، المنذر الخرطوش، الأربعاء، أن قوات الجيش تحرز تقدمات جديدة في عدة مناطق في العاصمة طرابلس، مشيراً إلى غنيمة آليات وأسلحة وخسائر كبيرة في صفوف مسلحي حكومة الوفاق.


هذا وأشار المحجوب إلى أن الجيش الليبي انتقل إلى مرحلة جديدة على محاور الاشتباك مع ميليشيا حكومة الوفاق، حيث وصلت القوات المسلحة الليبية إلى مرحلة متقدمة داخل العاصمة خلال الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء.


وأكد أن القوات المسلحة الليبية انتقلت من مرحلة المحاور إلى الجبهة الواحدة من أجل القضاء على ما تبقى من ميليشيات في العاصمة، بحسب تعبيره.


وأضاف: "إن القوات تقترب الآن من قلب العاصمة، وأنها تفرض سيطرتها على كافة المداخل وتضيّق الخناق على الميليشيات بما يقضي عليهم دون إحداث خسائر مدنية".


كما أكد أن المجموعات الموجودة داخل العاصمة من الشباب المساند للقوات المسلحة، لديه غرف عمليات تتابع معهم كافة التطورات بانتظار اللحظة الحاسمة للسيطرة على المقرات الإدارية وقطع طرف الجماعات المتطرفة والإرهابية هناك.


وسبق أن أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، ليل الثلاثاء، تقدم الجيش الليبي على أكثر من محور في العاصمة طرابلس.


وأكد أن "المعركة الآن على تخوم طرابلس، وأن العاصمة كما يعرف الجميع كبيرة والجيش الليبي يخوض معركة دقيقة مع ميليشيات وسط مناطق آهلة بالسكان، ما قد يستغرق وقتاً"، إلا أنه أكد تراجع قوات الوفاق إلى منطقة أبو سليم.


وكان قد سيطر الجيش الليبي، أمس الثلاثاء، بشكل كامل على كوبري الزهراء جنوب العاصمة طرابلس، بعد فرار الميليشيات المسلحة التابعة للوفاق، عقب معارك عنيفة مع قوّات الجيش.


وقال مصدر عسكري ميداني، إن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة مع مسلّحي قوات الوفاق، وتتقدم بشكل مستمر على أكثر من جبهة، أبرزها محورا صلاح الدين واليرموك وكذلك الساعدية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!