الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحريري يجتمع بالمكتب السياسي لتيار المستقبل للوقوف على آخر التطورات

الحريري يجتمع بالمكتب السياسي لتيار المستقبل للوقوف على آخر التطورات
الحريري يجتمع بالمكتب السياسي لتيار المستقبل للوقوف على آخر التطورات

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري الخميس مع المكتب السياسي لتيار المستقبل الذي يتزعمه في مقره في بيت الوسط بحضور جميع أعضائه، وذلك للوقوف على آخر التطورات المتعلقة بالاحتجاجات اللبنانية والمواقف الرسمية تجاهها.


وبحسب المصادر ناقش المكتب التطورات الميدانية للانتفاضة الشعبية التي أثنى على سلميتها التي تواصلت رغم محاولات مليشياوية، على حد تعبيره للإساءة إليها ولإعطائها صبغة طائفية وإخراجها عن توجهها الوطني.


فيما أكد المكتب السياسي لتيار المستقبل على الهوية الوطنية للحراك الشعبي في كل المناطق اللبنانية، منوّهاً إلى: "تحقيق الحراك نقلة نوعية في المسار الوطني اللبناني ونجاحه بقوة في تخطي الاصطفافات الطائفية وحواجز الولاءات العمياء".


كما طالب تيار المستقبل مناصريه بتجنب محاولات الاستفزاز والامتناع عن إغلاق الطرقات.


فيما ذكرت الرئاسة اللبنانية على حسابها في "تويتر" أن "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يقوم بالجهود اللازمة قبل تحديد موعد الاستشارات النيابية الملزمة لتكليف رئيس حكومة، وذلك بهدف تسهيل هذه الاستشارات".


وقالت الكتلة البرلمانية لحزب الله إن استقالة الحريري "مضيعة لمزيد من الوقت" اللازم للإصلاحات التي تعتبر ضرورية لإخراج لبنان من الأزمة الاقتصادية. كما عبّرت الكتلة عن أملها في أن "تأخذ مشاورات اختيار رئيس وزراء جديد مسارها الطبيعي"، ودعت كتلة حزب الله البرلمانية المصرف المركزي إلى "اتخاذ إجراءات تمنع خروج الوضع المالي عن السيطرة".


ومن جانب آخر اتهمت الكتلة الولايات المتحدة بأنها وراء ما وصفتها بـ"الفوضى المنتشرة" في لبنان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!