الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحزب الجمهوري سيستدعي نجل بايدن في إطار التحقيق الرامي لعزل ترامب

الحزب الجمهوري سيستدعي نجل بايدن في إطار التحقيق الرامي لعزل ترامب
ترامب

دعا أمس السبت، الحزب الجمهوري الأميركي، هانتر بايدن، نجل المرشح الديمقراطي الأوفر حظاً لمواجهة ترامب في الاستحقاق الرئاسي المقبل، للمثول أمام المحققين بصفة شاهد، وذلك في إطار التحقيق الرامي لعزل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.


واتّهم هانتر بايدن ووالده جو مراراً من ترامب بالفساد، على خلفية تولي هانتر منصباً في مجلس إدارة شركة "بوريسما" النفطية الأوكرانية.


 فيما بيّن ديفن نونيس وهو كبير الأعضاء الجمهوريين في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب التي تتولى التحقيقات، عن وجود تقارير تفيد بأن "بوريسما" سددت لهانتر بايدن مبلغ 50 ألف دولار شهرياً لقاء عضويته في مجلس إدارتها.


واشار نونيس أن معرفة "المهام الفعلية التي اضطلع بها (هانتر بايدن) في بوريسما من شأنها أن تساعد الشعب الأميركي في فهم طبيعة الفساد المستشري في أوكرانيا ومداه".


متابعاً إن من شأن شهادة هانتر بايدن أن تعزز الشفافية في "عملية غير شفافة وغير منصفة"، كما طالب بمثول المخبر، الذي أبلغ بالمحادثة الهاتفية التي جرت في يوليو بين ترامب وزيلنسكي، أمام التحقيق بصفة شاهد.


ولمثول الشهود أمام لجان التحقيق، يتوجب حصول الطلب على موافقة الديمقراطيين، الذين يشكلون غالبية في مجلس النواب، وهو ملا لا يتوقع أن يكون، حيث يشير مراقبون أن الديمقراطيين سيرفضون طلب مثول هانتر بايدن والمخبر.


وعزل في تاريخ الولايات المتحدة رئيسان فقط، وبالتالي فإذا تمكن الديمقراطيون من تحقيق هدفهم سيصبح ترامب ثالث رئيس أميركي يتم عزله، مع العلم بأن تصويت مجلس النواب على عزل ترامب سوف يحيله إلى محاكمة لعزله أمام مجلس الشيوخ، حيث يحظى الجمهوريون بالغالبية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!