الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحكومة السورية المؤقتة الموالية لتركيا تسعى لضخ العملة التركية في الشمال

الحكومة السورية المؤقتة الموالية لتركيا تسعى لضخ العملة التركية في الشمال
المعارضة السورية تسعى لضخ العملة التركية في الشمال

صرّح رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، أن الحكومة السورية المؤقتة، ستضخ العملة التركية في أسواق المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام السوري شمالي سوريا.


ونشر رئيس الحكومة المؤقتة" مصطفى عبد الرحمن على حسابه الرسمي في "تويتر"، أنهم سيسعون لضخ عملة تركية من فئة الخمسة والعشرة والعشرين في الأسواق شمالي سوريا خلال الفترة القادمة، حيث تنشط الحكومة المؤقتة في مناطق النفوذ التركي شمالي حلب وفي منطقة عفرين.



وأشار "المصطفى" أن الهدف من العملية "الحفاظ على القوة الشرائية للأخوة المواطنين وحماية أموالهم وممتلكاتهم وتسهيل التعاملات اليومية".


سبق وأصدر المجلس المحلي لمدينة إعزاز الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا، قراراً يقضي ببيع وشراء الذهب بالليرة التركية في خطوة وُصِفت بالسعي لتتريك التداول والمؤسسات الواقعة في المدينة


تزامن هذا بإشارة واضحة من المعارضة على أنها تسعى لمحو معالم الثورة السورية في المناطقة التي تحت سيطرتها بعد أن طغى عليها الاستبداد, وخاصة الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لاجتماع رئيس الحكومة السورية المؤقتة بدون علم للثورة ليحل مكانه علم تركيا وشعار الدولة العثمانية.



ليفانت - متابعات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!