الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الحكومة العراقية تعترف بمقتل أحد المتظاهرين
الحكومة العراقية تعترف بمقتل أحد المتظاهرين

أعترفت الشرطة العراقية بمقتل متظاهر واحد االيوم الجمعة في العاصمة العراقية بغداد، بعد إصابته في وجهه بعبوة غاز مسيل للدموع.


كما أكدت مصادر من الشرطة العراقية، أن: "محتجون يشعلون النار في مكاتب حزب سياسي وجماعة شيعية مسلحة في محافظة المثنى بجنوب العراق".


في حين أعلنت مفوضية حقوق الإنسان عن سقوط قتيلين وعشرات الجرحى في احتجاجات بغداد. وأفادت وسائل إعلام محلية أن أحد القتلى الذين سقطوا في تظاهرات اليوم طُعِنَ من الخلف بسكين.


وذكر عضو المفوضية، علي البياتي، لوكالة "فرانس برس" أنه: "بحسب المعلومات الأولية، فإن المتظاهرين الاثنين أصيبا في البداية بقنابل مسيلة للدموع في الوجه"، خصوصاً مع استخدام القوات الأمنية لوابل من تلك القنابل في تفريق آلاف المحتجين عند مداخل المنطقة الخضراء في وسط بغداد.


وأكدت المفوضية العراقية لحقوق الإنسان ارتفاع عدد الإصابات في التظاهرات إلى 227 شخصاً. وفي وقت سابق، تحدثت وزارة الداخلية العراقية عن إصابة نحو 60 عنصراً من قوات الأمن في التظاهرات.


وبحسب المصادر أن إصابات المتظاهرين جاءت بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع في الاحتجاجات التي تركزت في العاصمة العراقية، بغداد.


كما أفادت خلية الإعلام الأمني أن مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن ألقت القبض على أحد الأشخاص بالقرب من ساحة النصر، وهو يحمل مسدساً ويطلق النار على القوات الأمنية والمتظاهرين، وتم تسليمه إلى قيادة عمليات بغداد لاتخاذ الإجراءات القانونية وإحالته للقضاء.


هذا ويستمر توافد المتظاهرين إلى ساحة التحرير وسط بغداد، منذ الصباح الباكر الجمعة، وسط توقعات بأن تكون المظاهرات التي تمت الدعوة لها اليوم، الأكبر في تاريخ العراق، وسط انتشار لقوات الأمن بكثافة في شوارع بغداد تحسباً لتزايد الاحتجاجات.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!