الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الصحة العالمية تسعى لتطوير لقاحات ضد كورونا
لقاح كورونا

أشارت منظمة الصحة العالمية، أن تعداد المصابين بفيروس كورونا في العالم وصل إلى 100 ألف، منوّهةً إلى أنها تعمل على تطوير لقاحات، لكنها قالت أنه من غير المتوقع أن يختفي الفيروس في الصيف. لقاحات ضد كورونا


وقال مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، "إننا ننتظر نتائج اختبارات نحو 20 لقاحاً لفيروس كورونا"، مطالباً بتضافر الجهود الدولية لمواجهته.


وشدّدت المنظمة أن حظر السفر هو إجراء احترازي متبادل بين الدول في حالات الوباء، منوهةً إلى أن أمامها عمل كبير حول العالم لمواجهة فيروس كورونا.


وتأمّلت المنظمة في أن تؤدي الإجراءات في إيران إلى تقلص تفشي الفيروس، منوّهةً إلى أنه من غير المتوقع اختفاء فيروس كورونا في فصل الصيف.


إقرأ أيضاً: الصحة العالمية تؤكد تغلغل كورونا في إيران


وكان قد أعرب نائب وزير الخارجية الصيني، ما تشاوشو، أول أمس الخميس، عن استعداد بلاده لتبادل تجربتها مع المجتمع الدولي في مواجهة انتشار فيروس "كورونا" وطرق علاجه. لقاحات ضد كورونا


وصرّح  نائب الوزير في مؤتمر صحفي :"أريد أن أؤكد أننا لن ننسى أبداً يد المساعدة التي قدمها لنا المجتمع الدولي"​، وأردف: "نحن مستعدون لتقديم كل مساعدة ممكنة للبلدان التي يكون فيها الوضع الوبائي صعباً نسبياً..".


وأبلغت السلطات الصينية، في 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول.


ليفانت-وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!