الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الصدر ينشر لائحة بأسماء الفاسدين بينهم مقرّبين من إيران

الصدر ينشر لائحة بأسماء الفاسدين بينهم مقرّبين من إيران
الصدر ينشر لائحة بالفاسدين بينهم مقربين من إيران

نشرت لجنة جمع المعلومات التي شُكلت بتوجيه من زعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر"، قائمة بـ23 اسماً، يتصدرهم “أبو درع” بتهم تزوير واستيلاء على ممتلكات وسرقة وابتزاز ومساومة.


وكان مقتدى الصدر قد شكل في وقت سابق لجنة لجمع المعلومات ستتولى جرد أسماء الفاسدين المنتمين إلى التيار الصدري ونشرها.


فيما نشرت صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي، يعتقد أنها تابعة للتيار الصدري، دفعة أولى من الأسماء المشمولين بقضايا الفساد، وشملت 23 اسماً بينهم أحد القادة العسكريين الملقب بـ"أبو درع" وتم اتهامه بالاستيلاء على الأراضي والتزوير والانخراط في المقاولات، وكان قد عُرف خلال فترة الاقتتال الطائفي في العراق ما بين أعوام 2006 و2008 لدرجة أن البعض وصفه بـ"زرقاوي الشيعة".


وكان قد بدأ الصدر في الأشهر القليلة الماضية حملة على المسؤولين في تياره ممن انخرطوا في الأعمال التجارية، وحصلت مواجهات عنيفة بينهم، بسبب ذلك.


كما تضمنت اللائحة أسماء أخرى من رجال دين وعسكريين متهمين بالسرقات والاستيلاء على المباني والأعمال المشبوهة والتجارة، على جانب القتل والابتزاز والمساومات والاستيلاء على الأراضي وغيرها.


وبحسب المصادر المحلية، أن أغلب المتهمين بالفساد والقتل والسرقة في قائمة الصدر، هم من أزلام إيران، والشخصيات العسكرية المتعاونة مع طهران، والتي سبق وأن تدرّبت وتواجدت في معسكرات الحرس الثوري في إيران.


ليفانت-العراق


الصدر ينشر لائحة بأسماء الفاسدين بينهم مقرّبين من إيران


الصدر ينشر لائحة بأسماء الفاسدين بينهم مقرّبين من إيران

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!