الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكاظمي يطلق إشارة البدء لـ"الورقة البيضاء" الإصلاحية

الكاظمي يطلق إشارة البدء لـ
الكاظمي يطلق إشارة البدء لـ"الورقة البيضاء" الإصلاحية
أطلق رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الاثنين، إشارة البدء بالآليات الإدارية والتنفيذية لما قال إنها "الورقة البيضاء" الإصلاحية.

وذكر ذلك عبر حسابه على التويتر: "أطلقنا اليوم إشارة البدء بالآليات الإدارية والتنفيذية لـ"الورقة البيضاء" الإصلاحية. وعدنا بأن يكون الإصلاح خريطة طريق العراق للمراحل المقبلة، ونفي بوعدنا رغم التحديات"، مضيفاً أن "الورقة البيضاء استراتيجية لعراق مزدهر حديث منتج يستثمر إمكاناته الهائلة وطاقاته البشرية، يكافح الفساد ويوقف الهدر".

https://twitter.com/MAKadhimi/status/1422296322674204676

واجتمعت اللجنة العليا للإصلاح، أمس الاثنين، للإعلان عن بدء تطبيق الآليات الإدارية والتنفيذية لخطة الإصلاح الاقتصادي ضمن الورقة البيضاء.

اقرأ أيضاً: العراق.. عملية عسكرية لمطاردة داعش وإحباط 3 محاولات لاستهداف المطار

وقال الكاظمي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للإصلاح، إنه منذ أن أطلقت الحكومة الورقة البيضاء الإصلاحية لمعالجة الفساد المتفشي بالبلد وهي تعمل على خلق جو مناسب لتطبيقها، وفق وكالة الأنباء العراقية "واع".

مصطفى الكاظمي

ونوّه بأنّ الحكومة تطمح إلى إعادة اقتصاد العراق لقوته بعد أن وصل به الحال إلى مستويات متدنية جداً نتيجة الفساد المستشري، مؤكدا أن هذه الخطة من شأنها إعادة بناء الاقتصاد العراقي بنحو سليم، يحقق التنمية المستدامة للبلاد.

ولفت إلى أن خطة الإصلاح ستقدم حلاً لأزمة إدارة الاقتصاد المزمنة، التي تتمثل بالاعتماد الكامل على النفط، وعدم تنويع مصادر الدخل.

ليفانت نيوز_ وكالة الأنباء العراقية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!