الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الكشف عن أعراض جديدة لفيروس كورونا في مصر
كورونا-مصر

كشف مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، "محمد عوض تاج الدين"، اليوم الأحد، عن أعرض جديدة لفيروس كورونا المستجدّ، بعد أن لاحظ آلام في المعدة لبعض المصابين بالمرض.


قال مستشار الرئيس، أنّ فيروس كورونا يهاجم معظم أجهزة الجسم من الجهاز العصبي للتنفسي للهضمي، ولكن لوحظ أنّ بعض المصابين بالفيروس يشتكون من آلام في المعدة أو ظهور طفح جلدي أو إحمرار في العين، وهو غير مقلق وهو نوع من الحساسية فقط.


وتابع: "إنّ هذه الأعراض تترافق مع الأعراض المعروفة والتي تبدأ بارتفاع في درجة الحرارة وكذلك آلام في العظام وفقدان حاستي الشم والتذوق وسيلان في الأنف".


كورونا


وحول ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، أكد المستشار، أنّ زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا هي زيادة عالمية، ولكن الوفيات مستقرّة في مصر بنسبة كبيرة.


ووفقاً للتقارير اليومية التي تصدر بخصوص فيروس كورونا، والخاصة بأعداد إصابات الفيروس والوفاة، وكذلك حالات التعافي، فهناك زيادة كبيرة في أعداد الإصابات اليومية بمصر


اقرأ: ألمانيا تعترف بأخطاء فادحة في التصدّي لكوفيد-19


وأضاف "تاج الدين" في تصريح لصحيفة "الوطن" المصرية، أنّ زيادة أعداد الإصابات خلال هذه الفترة ليست دليلاً على الدخول في الموجة الثالثة، مشيراً إلى أنّ أعراض الموجة الثالثة تختلف قليلاً عن الموجة الأولى والثانية، ولكن في الأصل فيروس كورونا هو فيروس تنفسي.


اقرأ: ماذا تعرف عن مشاكل “ضغط الدم”؟


يشار إلى أنّ وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت حالة الطوارئ داخل المستشفيات استعداداً للموجة الثالثة لفيروس كورونا، كما طمأنت المواطنين بتوافر جميع الأدوية الخاصة ببروتكول العلاج الخاص بالمصابين وتوفير الأكسجين وغيره من المستلزمات الطبية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!