الوضع المظلم
الجمعة ٢١ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكونغرس: كوريا الشمالية تسعى لهزيمة أنظمة الدفاع الأمريكية

الكونغرس: كوريا الشمالية تسعى لهزيمة أنظمة الدفاع الأمريكية
كوريا الشمالية

كشف تقرير صدر عن الكونغرس الأمريكي، أنّ كوريا الشمالية تسعى على ما يبدو، لتطوير قدراتها للتمكن من إضعاف أو حتى التغلب على أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية المتوزعة في منطقتها. الكونغرس


وأردف تقرير خدمة أبحاث الكونغرس (CRS)، أنّ جهود كوريا الشمالية لتطوير ذلك النوع من الأسلحة، قد تكون أكثر من مجرد بيان سياسي، متابعاً: "يبدو أنّ التطورات الأخيرة في برنامج اختبار الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية موجهة نحو تطوير القدرات للتغلب أو إضعاف فعالية الدفاعات الصاروخية المنتشرة في المنطقة".


اقرأ أيضاً: تقرير: إيران وكوريا الشمالية تشكلان مصدر خطر على الأمن القومي الأميركي


ولفت التقرير، إلى أنّ الدفاعات الصاروخية الأمريكية في المنطقة تتضمن نظام دفاع منطقة الارتفاعات العالية (ثاد) في كوريا الجنوبية، وأشار إلى أنّ الصاروخ الكوري الشمالي KN-23، الذي يستعمل الوقود الصلب، يمكن أن يستهدف أي مكان في شبه الجزيرة الكورية، برؤوس تقليدية أو نووية.


كوريا الشمالية


وتبعاً للتقرير، في أواخر مارس الماضي، أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى من طراز KN-23، عقب توقف استمر عاماً واحداً في اختبار الصواريخ الباليستية قصيرة المدى، ويظن التقرير، أنّه جرى في يوم 25 مارس اختبار مختلف خصائص ومميزات صواريخ KN-23 التي تجعل من الصعوبة التغلب عليها خلال التحليق.


 كما نوّه التقرير كذلك، إلى أنّ كوريا الشمالية ربما تسلط تركيزها على تطوير صواريخ باليستية تطلق من الغواصات، لتعدي الدفاعات الصاروخية الأمريكية في المنطقة. الكونغرس


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!