الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • المسماري : رصدنا اتصالات مكثّفة بين قطر وتركيا مع إرهابيين في ليبيا

المسماري : رصدنا اتصالات مكثّفة بين قطر وتركيا مع إرهابيين في ليبيا
المسماري رصدنا اتصالات مكثفة بين قطر وتركيا مع إرهابيين في ليبيا

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري مساء أمس الأربعاء عن تفاصيل جديدة بشأن الجماعات الإرهابية الموجودة في ليبيا، والتي تدعمها حكومة الوفاق بجانب رصد اتصالات مكثّفة بين تنظيم القاعدة وجماعة الإخوان الإرهابية.


وقال المسماري، في مؤتمر صحفي: "توجد اتصالات مكثّفة بين نظامي قطر وتركيا في عدة مناطق مختلفة مع عناصر إرهابية داخل ليبيا، إضافة إلى اتصالات مكثفة بين تنظيم القاعدة وجماعة الإخوان بمسؤوليين من الدوحة خصوصًا، بعد الغارات التي نفذها سلاح الجو الليبي في مدينة مصراتة".


وأكد المسماري أنهم تقدموا بعدة أدلة للقضاء تتعلق بجرائم وانتهاكات نفذتها ميليشيات طرابلس ضد المدنيين، بدعم من نظامي تركيا وقطر، حيث دعمت الأخيرة الميليشيات التابعة لحكومة السرّاج بالأسلحة والمعدات العسكرية، والإنفاق على هذه الميليشيات ماديًّا، وسياسيًّا من خلال الضغط على المجتمع الدولي.


فيما أكد المسماري: "القوات المسلّحة الليبية أسقطت طائرة تركية مسيّرة شمال العزيزية بضواحي طرابلس".


وأشار إلى أن الجيش الوطني نفذ أكثر من 10 ضربات استهدفت خلالها مقرات غرفة العمليات والتوجيه للطائرات المسيّرة، مؤكداً أن الجيش لا يُقاتل من أجل الديكتاتورية أو عسكرة الدولة أو مناصب سياسية، بل ضد الإرهاب المتمثل في جماعة الإخوان الإرهابية ومقاتلي تنظيم القاعدة.


ليفانت-المرجع


المسماري : رصدنا اتصالات مكثّفة بين قطر وتركيا مع إرهابيين في ليبيا


المسماري : رصدنا اتصالات مكثّفة بين قطر وتركيا مع إرهابيين في ليبيا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!