الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الموافقة على لقاح صيني ثانٍ لمواجهة كوفيد-19
كورونا الصين

وافقت الجهة الرقابية على المنتجات الطبية في "الصين"، بشكل رسمي، من أجل الاستخدام الجماهيري للقاح "كورونافاك" ضد فيروس كورونا الذي تنتجه وحدتها.


وكان اللقاح "كورونافاك" يستخدم بالفعل في جمهورية "الصين"، ولكن بدون الموافقة عليه بشكل كبير، حتى إنّ "بكين" كانت تستخدمه لقاحاً ضمن إطار عملية "التلقيح" في بلادها، للحالات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.


وبهذا تكون "بكين" قد أنشأت "ثاني" لقاح لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد، بعد لقاح طوّره معهد تابع لمجموعة الصين الوطنية للصناعات الدوائية (سينوفارم)، ونال موافقة الجهة الرقابية، في ديسمبر/ كانون الأول.


فيروس كورونا


وقالت شركة "سينوفاك"، في بيان صحفي، إنّ إندونيسيا وتركيا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا وأوروغواي ولاوس وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح "كورونافاك" الذي طوّره مختبر سينوفاك لعلوم الحياة.


اقرأ: وزير بريطاني: يوجد 4 آلاف نوع من الفيروس في العالم


وأوضحت الشركة المصنّعة لللقاح، أنّ الموافقة استندت إلى نتائج استُخلصت على مدى شهرين من تجارب سريرية للمرحلة الأخيرة، أجريت في الخارج، ولم يتم الحصول على البيانات التحليلية النهائية لها بعد.


اقرأ: كلاب مدرّبة للكشف عن كورونا


وتجري شركة "سينوفاك" التجارب السريرية للمرحلة الأخيرة، في دول، منها البرازيل وتركيا وإندونيسيا، وتباينت نسب فعاليته في كل دولة.


ليفانت - رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!