الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • امرأة في السودان تدّعي النبوة والقوات المحلية تعتقلها

امرأة في السودان تدّعي النبوة والقوات المحلية تعتقلها
السودان ( أرشيف)

احتجزت  الشرطة السودانية، امرأة  ادّعت النبوة بريفي أبو قوتة في ولاية الجزيرة السودانية، وزعمت أنها تعالج المرضى بواسطة الجلد، ما نجم عنه وفاة امرأة وطفل على يدها، مما أثار جدلاً كبيراً في السودان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وعلى نطاق واسع تم تداول الخبر الذي يفيد، بأن امرأة ادعت النبوة بريفي أبو قوتة في ولاية الجزيرة وسط البلاد، وأن اتباعها يقومون بقتل المشككين بنبوتها، ما أدى إلى سريان حالة من الخوف والهلع في القرى المجاورة لسكن المرأة المدعية النبوية.


وعقب تطور الأحداث، أطلقت دعوات محلية، عبر خلال مكبرات الصوت في المساجد إلى ضبط النفس حيث تدخلت السلطات وألقت القبض على المرأة وأتباعها.


قوى التغيير والحرية السوادنية تحسم أمرمرشحيها للمجلس السيادي

 

أعلنت  الشرطة السودانية من خلال بيان جاء فيه إن شرطة الجزيرة تمكنت من ضبط شبكة إجرامية متخصصة في الدجل والشعوذة مؤلفة من 30 شخصاً من الرجال والنساء تديرها امرأة بـ”كمبو الأمين" بمدينة الحصاحيصا.


وأضاف البيان، أن بلاغاً ورد بأن هنالك مواطنة تقيم في ”الكمبو" المذكور زعمت بأنها قد رأت الرسول (ص) في المنام وتم تصديق روايتها من قبل السكان المجاورين وأسرتها، وأنها تقوم بعملية جلد الضحايا بهدف علاجهم.


اقرأ المزيد: أبوظبي الأكثر أمانًا في الشرق الأوسط وإفريقيا خلال 2021

وتم تشكيل فريق من شرطة قسم الحصاحيصا بصحبة شرطة قسم الربع وأبو قوتة وصل إلى موقع الحدث وضبط المتهمة، مؤكدة العثور بمنزلها على جثتين إحداهما لامرأة وأخرى لطفل، إلى جانب ضبط 29 شخصاً من أتباعها.


وعلى ضوء ذلك تم استخراج أمر تشريح من النيابة المختصة وإرسال الجثتين إلى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة.


ويشهد السودان حالات عديدة لأشخاص يزعمون النبوة ويروجون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلك الادعاءات، وعادة ما تنتهي ادعاءاتهم بملاحقتهم من قبل الشرطة السودانية ومعاقبتهم.


اقرأ المزيد:زوجة تحرق زوجها وزوجته وأطفاله انتقاماً

وفي غالب الأحيان يكون الادعاء بشخص ”المهدي المنتظر"، إلا أن ادعاء سيدة النبوة يمثل حالة فريدة من نوعها، وبشكل خاص أن هذه السيدة تمكنت من إقناع أتباع ومريدين عملوا تحت تصرفها.


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!