الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • انفجار في عفرين وأهالي ريف القامشلي يصدّون رتلاً أمريكياً

انفجار في عفرين وأهالي ريف القامشلي يصدّون رتلاً أمريكياً
انفجار في عفرين وأهالي ريف القامشلي يصدّون رتلاً أمريكياً

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّه سُمع دوي انفجار عنيف في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل عملية "غصن الزيتون"، وأردف المصدر موضّحاً أنّه  تبين فيما بعد أن الصوت ناجم عن انفجار عبوة ناسفة مزروعة قرب مسجد "أبو بكر" في شارع السياسية وسط المدينة.


وبحيسب المصدر، لم ترد معلومات عن  وقوع خسائر بشرية. كما علم "المرصد السوري" أن دراجة نارية انفجرت قرب أحد المقرات العسكرية التابعة لـ "الجيش الثاني" في ناحية جنديرس بريف عفرين، واقتصرت الأضرار مادية فقط.


في سياق منفصل، قالت روسيا اليوم أنّ مراسلها في الحسكة، أفاد اليوم، الاثنين أنّ أهالي قرية حامو بريف القامشلي منعوا رتلا للقوات الأمريكية يضم 4 مدرعات عسكرية، من العبور وأجبروه على التراجع والعودة.


كما أشار المصدر إلى أنّه، ولليوم الثاني على التوالي، تواصل القوات التركية والجماعات المسلحة المساندة لها، بقطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وريفها بعد إيقاف الضخ من محطة علوك. 


اقرأ المزيد: الإدارة الذاتية: قرارات للحد من انتشار الكورونا


إلى ذلك، باشرت "الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا" في فرض حظر للتجوال في مدينة القامشلي وجميع مناطق نفوذ "قوات سوريا الديمقراطية" تحسّباً لوباء كورونا.


حيث أبدى العديد من سكان مدينة القامشلي قلقهم من تفشي فيروس كورونا، وإمكانية وصوله وانتشاره في المدينة، خصوصا في ظل ضعف الإمكانات الطبية، والبنية التحتية الصحية في المدينة.


اقرأ المزيد: أربع حالات انتحار في القامشلي خلال شهر شباط


وكانت الرئاسة المشتركة للمكتب التنفيذي في الإدارة الذاتية لمناطق شمال وشرق سوريا قد أصدرت في وقت سابقٍِ من الشهر الجاري قراراً يقضي بحظر التجمّعات وتعطيل المدارس، والجامعات والمعاهد (المعلمين والطلبة)، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.


فيما أكّد القرار الصادر عن المكتب التنفيذي للإدارة الذاتية أنّ العمل بالقرار المتعلّق بمعبر سيمالكا، يظلّ ساري المفعول حتى إشعار آخر .


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!