الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا تسمح بحضور الجماهير في الملاعب بنسبة 25 % من سعتها

بريطانيا تسمح بحضور الجماهير في الملاعب بنسبة 25 % من سعتها
ملاعب انكلترا

قالت الحكومة البريطانية في فبراير الماضي، إنه بموجب المرحلة الثالثة من "خارطة الطريق" المكونة من أربع مراحل، سيتم السماح للملاعب، في حال استيفاء كافة الشروط، بداية من 17 مايو الحالي باستيعاب 50 بالمئة من طاقتها أو 4000 متفرج إيهما أقل.


حيث سيُسمح بحضور جماهيري أكبر في الملاعب الكبيرة، بحيث يمكنها استيعاب ما يصل لعشرة آلاف متفرج أو 25 بالمئة من سعتها أيهما أقل.


ورحب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بإعلان الحكومة البريطانية تخفيف قيود الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19، وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري يوم الاثنين، إن من أولوياته عودة كاملة للجماهير للملاعب الموسم المقبل.


وقال الدوري الممتاز الأسبوع الماضي إن حضور الجماهير في الجولة قبل الأخيرة التي ستقام يومي 18 و19 مايو الحالي والجولة الأخيرة في 23 من الشهر ذاته ستقتصر على جماهير أصحاب الأرض.


وتقام المباريات في دوري الأضواء الإنجليزي بدون جماهير منذ يونيو الماضي، باستثناء فترة قصيرة أواخر العام الماضي عندما سُمح لجماهير محدودة بدخول الملاعب قبل عودة حالات إصابة بفيروس كورونا للظهور.


ملاعب انكلترا


وأكد بوريس جونسون رئيس الوزراء بريطانيا اليوم أن خارطة الطريقة ستمضي قدما كما هو مخطط لها.


وقال ماسترز: من الرائع رؤية الجماهير تعود للملاعب. لقد افتقدناها كثيرا والدوري الممتاز لم يعد كما كان بدونها. وجود الجماهير سيضمن نهاية رائعة للموسم الحالي.


وأضاف ماسترز: على الرغم من أن عددا قليلا من جماهير أصحاب الأرض سيحضر مباريات الأسبوع المقبل، لكنها خطوة مهمة في عودة الحياة الطبيعية للملاعب. سنواصل العمل مع الحكومة والسلطات الاخرى لأن أولوياتنا عودة الجماهير للملاعب بكامل طاقتها الاستيعابية بما في ذلك الجماهير في المباريات خارج الأرض مع بداية الموسم المقبل. عندها فقط سنستعيد الدوري الممتاز الحقيقي.


المزيد الجمهور سيعود لملاعب إنكلترا في آخر جولتين من هذا الموسم


وشاهد نحو 8000 متفرج مانشستر سيتي يهزم توتنهام هوتسبير في نهائي كأس رابطة الأندية في 25 أبريل الماضي، بينما سيشهد نهائي كأس الاتحاد يوم السبت المقبل حضور 21 ألف متفرج.


ليفانت - رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!