الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بسبب الموز.. تركيا تواصل إجراءات ترحيل 45 سورياً
لاجئون سوريون في تركيا \ تعبيرية \ متداول

تستمر إجراءات ترحيل 45 سورياً من تركيا، إثر مشاركتهم بمنشورات اعتبرها الأتراك "استفزازية" على وسائل التواصل الاجتماعي، وفق ما أفادت وكالة "الأناضول" الرسمية التركية، وهي مقاطع مصورة استهجن فيها السوريين اللغة العنصرية التي يجري التعامل بها معهم في تركيا.


ووفق معلومات حصلت عليها الـ"الأناضول" من رئاسة إدارة الهجرة، يوم الخميس، تمت إحالة الأشخاص الـ 45 إلى مراكز الترحيل إثر اتخاذ الإجراءات القضائية، فيما تستمر الإجراءات بحق الأجانب المذكورين الذين يخضعون للمراقبة الإدارية في مراكز الترحيل.


اقرأ أيضاً: اللاجئون السوريون في تركيا.. جوكر للسلطة بمختلف الجبهات

وعرضت مؤخراً فيديوهات للاجئين سوريين قبل أسابيع، بنشر صور موز على وسائل التواصل الاجتماعي، عقب تصريحات لمواطن تركي في مقابلة زعم فيها أن السوريين يأكلون الموز، فيما يعجز هو عن شراءها، لتباشر رئاسة إدارة الهجرة اتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص تلك "المنشورات الاستفزازية"، المزعومة.


وتم تداول مقاطع مصورة لأشخاص يزعمون أنهم سوريون وهم يأكلون الموز، بعد انتشار مقطع على أحد مواقع الأخبار في 17 أكتوبر يبين مشادة في أحد شوارع اسطنبول بين شابة سورية ومجموعة من الأتراك.


اللاجئون السوريون في تركيا - ليفانت نيوز

وقال وقتها رجل من مجموعة الأتراك للشابة "معيشتكم ميسرة وسهلة أكثر منا، أنا لا أستطيع أن أشتري الموز فيما أنتم تشترونه بالكيلوغرامات من الأسواق".


وكشف أحد المقاطع المصورة على تطبيق "تيك توك"، مجموعة من الشباب (غير الاتراك) يضحكون خلال تناول الموز ضمن صالون للحلاقة، فيما يجري تشغيل تسجيل النقاش الحاد في الخلفية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!