الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بمشاركة 21 دولة.. الجيش المصري يعلن انطلاق مناورات "النجم الساطع"

بمشاركة 21 دولة.. الجيش المصري يعلن انطلاق مناورات
مناورات النجم الساطع مصر

أعلن الجيش المصري، أن فعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع" 2021 ستنطلق غداً الخميس بمشاركة 21 دولة.


ونشرت وزارة الدفاع المصرية مقطع فيديو على قناتها الرسمية على اليوتيوب، أكدت خلاله أن تدريبات "النجم الساطع" ستتم بمشاركة 21 دولة خلال المدّة من 2 حتى 17 سبتمبر الجاري. ويذكر أن مناورات "النجم الساطع" أُجّلت العام الماضي بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وتعد مناورات "النجم الساطع" من أكبر التدريبات متعددة الجنسيات في العالم. ومناورات النجم الساطع تُعدّ من أكبر التدريبات متعددة الجنسيات في العالم.


تقام هذه التدريبات في مصر بصفة دورية بين 12 دولة هي: مصر، الولايات المتحدة الأميركية، تركيا، باكستان، الكويت، الأرْدُنّ، هولندا، اليونان، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا


بدأت المناورات أول مرة في أكتوبر 1980 بعد توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في عام 1979، واستأنفت في عام 1981 ثم أصبحت تجرى في الخريف كل عامين.


تهدف المناورات إلى تبادل الخبرات والتعارف بين مختلف المدارس العسكرية، ونظم التسليح المتطورة بالإضافة إلي ما يوفره هذا التدريب من فرص كبيرة لتوطيد أواصر التعاون والصداقة بين الدول المشاركة.


https://www.youtube.com/watch?v=oRI2iLEkLg0

تركز النجم الساطع وهي أكبر وأهم المناورات التي تجريها القيادة الوسطى، المسؤولة عن قوات في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، على مهارات القتال في الصحراء. وهي تعلم القوات كل شيء من كيفية الحفاظ على معداتهم في الصحراء إلى كيفية الاتصال مع بعضهم البعض ومع قوات التحالف.


تشتمل المناورات على 186 تدريبا متنوعا بحريا وجويا وقوات خاصة ومنها الإسقاط الجوي الإستراتيجي قادما من الولايات المتحدة والإنزال البحري في أوقات قريبة أو متزامنة، والإغارة على عدد من الأهداف واحتلالها وتأمينها، وعزل الاحتياطيات المعادية، والرمي التكتيكي، وتأمين الأهداف الحيوية ضد أعمال التخريب والتسلل، ومشروع مركز قيادة مشترك في مصر ومركز المباريات الحربية في فيرجينيا في الولايات المتحدة، وموضوعات التعاون الأمني والإقليمي وعمليات حفظ السلام.



اقرأ المزيد: الإرياني: تجنيد ميليشيا الحوثي للمهاجرين الأفارقة “جريمة حرب”


واستضافت مصر فاعليات "النجم الساطع 2018" الذي نفذ بقاعدة محمد نجيب العسكرية. وفعاليات 2017" التي نفّذت بقاعدة محمد نجيب العسكرية، خلال المدّة من (10-20) سبتمبر 2017


وتأجّلت مناورات "النجم الساطع"، التي كان من المقرر أن تستضيفها القوات المسلحة المصرية في سبتمبر 2020 بسبب التأثيرات الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".


ليفانت نيوز _ متابعات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!