الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بينهم 4 ممرضات.. "فصائل أنقرة" تعتقل مدنيين في مناطق سيطرتها

بينهم 4 ممرضات..
اعتقالات في عفرين من قبل المخابرات التركية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن مجموعة مسلحة من الفصائل المولية لتركيا، أقدمت يوم أمس على اعتقال أربع ممرضات من مشفى مدينة تل أبيض في الريف الشمالي لمحافظة الرقة، ضمن منطقة “نبع السلام”، بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية.


وكان المرصد قد أشار قبل أيام أن الفصائل الموالية لأنقرة، اعتقلت يوم أمس رجلاً وامرأة من بلدة حمام التركمان، بريف مدينة تل أبيض شمالي الرقة، ضمن منطقة “نبع السلام” أبيض، دون معرفة أسباب ودوافع الاعتقال حتى اللحظة.


في سياق متصل، تواصل الاستخبارات التركية والفصائل الموالية لها، اعتقال المواطنين بشكل تعسفي في مناطق عفرين المعروفة بـ”عملية غصن الزيتون”.


فصائل أنقرة توقّع قتلى للنّظام السوري وإضراباً شرّق سوريا على “التجنيد الإلزامي"


وفي سياق ذلك، اعتقل عناصر الاستخبارات التركية برفقة عناصر من الشرطة العسكرية، يوم الخميس الماضي، طفلان شقيقان من أبناء قرية جقلا وسطاني التابعة لناحية شيخ الحديد بريف عفرين، حيث جرى اعتقال الطفلين في مكان إقامتهما في حي المحمودية بمدينة عفرين، واقتيادهما إلى مكان مجهول.


تزامن ذلك مع اعتقال الاستخبارات التركية لسيدة من أهالي مدينة عفرين، يوم السبت، ليقتادها العناصر إلى جهة مجهولة.


جدير بالذكر أنّ مصير السيدة لا يزال مجهولًا حتى الآن، بينما أكدت مصادر المرصد السوري اعتقال الاستخبارات التركية كلاً من شقيقة السيدة المعتقلة، وسيدة أخرى من أقربائها، في وقت سابق، دون توجيه تهم واضحة بحقهما.


جدير بالذكر أنّ عناصر الشرطة العسكرية، اعتقلوا رجلاً من أبناء قرية جقلي التابعة لناحية "جنديرس"، في 17 حزيران، واقتادوه إلى جهة مجهولة، دون معرفة التهمة الموجهة إليه.


في سياق متصل، تجدذد القصف البري التركي على مناطق انتشار القوات الكردية في المنطقة، حيث استهدفت المدفعية التركية مناطق في قريتي سموقة ومنغ شمالي حلب، دون معلومات عن خسائر بشرية.


اقرأ المزيد: فصائل أنقرة ماضية في السطو على ممتلكات مدنيي عفرين


وأشار المرصد السوري مساء أمس، إلى أن مواقع عند أطراف مدينة تل رفعت وقرية عين دقنة الواقعة ضمن مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي، تعرضت لقصف مدفعي مصدره القوات التركية والفصائل الموالية لها، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!