الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تجديد فترة احتجاز رئيس الوزراء الباكستاني المتورط بقضية الغاز القطري

تجديد فترة احتجاز رئيس الوزراء الباكستاني المتورط بقضية الغاز القطري
تديد فترة احتجاز رئيس الوزراء الباكستاني المتورط بقضية الغاز القطري

أعلن القضاء الباكستاني تمديد فترة احتجاز رئيس الوزراء السابق شاهد عباسي واثنين من معاونيه،  في قضية الغاز القطري المسال


وأكد القضاء الباكستاني تمديد فترة احتجاز رئيس الوزراء السابق مع معاونيه وزير المالية السابق مفتاح إسماعيل ومدير "شركة النفط الوطنية" السابق شيخ عمران الحق، حتى 3 ديسمبر/كانون الأول المقبل.


فيما عرضت هيئة المحاسبة الباكستانية كلا من شاهد عباسي ومفتاح إسماعيل وعمران الحق أمام قاضي محكمة المحاسبة وطالبت بتمديد احتجازهم، حيث كانت المدة التي حددتها المحكمة لاحتجازهم على ذمة التحقيقات في قضية "الغاز القطري المسال" تنتهي اليوم الثلاثاء.


كما قرر قاضي المحكمة تمديد احتجاز المشتبه بهم مدة أسبوعين وطالبت "هيئة المحاسبة" بإنهاء ملف القضية في أسرع وقت ممكن.


فيما جدد رئيس الوزراء السابق شاهد عباسي انتقاده للحكومة الباكستانية ولهيئة المحاسبة، متسائلاً عن سبب احتجازه طيلة الفترة الماضية.

ومن جانب آخر اتهم عباسي هيئة المحاسبة بمحاولة تضليل الشعب الباكستاني، مؤكداً أنها فشلت في إثبات اتهاماتها بالرغم من مرور نحو عام على التحقيقات في القضية، وأن تسعيرة الغاز المسال في باكستان أقل من دول مجاورة كالهند وبنغلاديش على عكس ما تروج له هيئة المحاسبة.


كما أوضح مدعي هيئة المحاسبة التي تشرف على قضايا الفساد في باكستان أن إعداد ملف القضية بات في مراحله النهائية، مشيراً إلى أن هيئة المحاسبة سوف ترفع دعوى قضائية ضد المشبه بهم في غضون أسبوعين من مصادقة إدارة الهيئة على ذلك.


ومن الجدير بالذكر أنه تم اعتقال رئيس الوزراء السابق شاهد عباسي في 18 يوليو/تموز الماضي وزير المالية السابق مفتاح إسماعيل في 7 أغسطس/آب الماضي على خلفية التحقيقات في اتهامات بسوء استغلال الصلاحيات وبالتلاعب وبالفساد وبمنح عقود غير قانونية لشركات مفضلة لاستيراد وتوزيع الغاز القطري المسال وبالتسبب بخسائر مادية لخزينة الدولة، لكن لم توجه لهم أي لائحة اتهام رسمية منذ اعتقالهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!