الوضع المظلم
السبت ٠٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
تحذيرات من الجيش اللبناني: نمرّ بأزمة كبيرة
الجيش اللبناني

صرّح قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، أن الجيش يمر بأزمة كبيرة، قابلة للازدياد نتيجة الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتردي الذي يعاني منه لبنان، والذي قد يزداد سوءاً لدى رفع الدعم.


اقرأ أيضأً: الجيش اليمني: خبير عسكري من “حزب الله” اللبناني قُتل في مأرب


وضمن تصريح من باريس عقب لقائه رئيس هيئة أركان الجيوش المشتركة الفرنسية، الجنرال فرنسوا ليكونتري، وذلك للاطلاع على حاجات الجيش ومناقشة آليات دعمه في ظل المرحلة الدقيقة التي يعيشها ​لبنان،​ وبخاصة على الصعيد الاقتصادي، شدد على أنّ "فرنسا تقف دوماً الى جانب الجيش اللبناني عبر المساعدات والهبات وبرامج التدريب المشتركة، وتعتبر إحدى أهم الدول الداعمة لنا".


وذكر الجيش اللبناني أنّ "عون التقى نظيره الفرنسي في كلية الدفاع الرسمية، حيث أقيمت له مراسم استقبال، ثم عقدا اجتماعاً: "بحثا خلاله وضع ​الجيش اللبناني​ والتحديات التي يواجهها، وكان تشديد من قبل ليكونتري على ضرورة دعم الجيش في شتى الوسائل لمساعدته على الاستمرار بالقيام بمهامه العديدة، وعلى كيفية توفير سبل ​مساعدة​ العسكريين على تجاوز ​الوضع الاقتصادي​ الدقيق".


رأس الناقورة لبنان


وعقبها اجتمع قائد الجيش وزيرة الدفاع، فرنسوا بارلي، وشكرها على دعم بلادها المتواصل للجيش اللبناني، وأكدت بارلي على أهمية دعم الجيش اللبناني الذي يعد الركيزة الأساس لوحدة لبنان واستقراره.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!