الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ترامب يشقّ صفوف حزبه الجمهوري
ترامب يُهاجم أعضاءً في حزبه.. والديمقراطيون يطالبون بمحاسبته


وجّه مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، اتهامه لـلرئيس دونالد ترامب بالسعي إلى تمزيق الحزب الجمهوري مع اتساع رقعة الخلاف بين الرئيس وبعض قيادات الحزب.


ودوّن بولتون عبر “تويتر”، اليوم السبت: “يبدو أنّ آخر أهداف ترامب هو تمزيق حزبه، إنّه يوقد بنفسه نار جنازته السياسية من خلال مهاجمته الجمهوريين الذين تجرؤوا على رفض الخضوع له”.


 


وجاء موقف بولتون بعد أن هاجم ترامب في تغريدة له، أمس الجمعة، الجمهوري رقم 2 في مجلس الشيوخ، السناتور جون ثون، وهو واحد من كبار الجمهوريين الذين تحدّثوا لصالح قبول نتائج تصويت المجمع الانتخابي، وانتصار الرئيس المنتخب، جو بايدن، مما أثار حفيظة ترامب.


وضمن صفعة قوية للرئيس المنتهية ولايته، أبطل الجمهوريون في مجلس الشيوخ، أمس الجمعة، حق ترامب في النقض (الفيتو)، للمرة الأولى خلال ولايته، ليعتمدوا مشروع قانون موازنة الدفاع برغم اعتراضاته الشديدة عليه قبل 20 يوماً من تركه المنصب.


وسيجري في 6 يناير، وخلال اجتماع مشترك لمجلسي الكونغرس، اعتماد نتائج التصويت في هيئة الناخبين، وتبعاً للقواعد الحالية، يمكن للمشرّعين معارضة الموافقة على نتائج التصويت في هيئة الناخبين بولاية معينة.


 


وعلى صعيد منفصل، ذكرت الصحيفة الإلكترونية TMZ، أنّه قد جرى تلطيخ منزل رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، بدم مزيف، وإلقاء رأس خنزير تحت الباب، ولفتت الصحيفة، أنّ ذلك ترافق برسم رسومات غرافتي على جدران المنزل.


ونوّهت إلى أنّ المخربين هاجموا المنزل ليلة رأس السنة، ودوّنوا على باب مرآبها عدة عبارات من بينها: “2000 دولار (تم شطبها)”، و”يجب إلغاء عقد الإيجار”، و “نريد كل شيء”، كما جرى صبّ بعض الدم المزيف تحت الباب ووضع رأس خنزير عنده، وقد التقطت الشرطة صورة لمكان الجريمة، لكن لم يجرِ بعد الإبلاغ عن اعتقالات.


ليفانت-وكالات







 



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!