الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ترامب يقبل الخضوع لفحص كورونا
ترامب يقبل الخضوع لفحص كورونا

أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيخضع "على الأرجح" لفحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عقب تشخيص إصابة عدة مسؤولين التقاهم أخيراً بالفيروس. ترامب 


وأكد ترامب، خلال مؤتمر صحفي عقده في حديقة البيت الأبيض أمس الجمعة، على أنه ليس هناك أي داع لوضعه قيد الحجر الصحي بسبب عدم ظهور أي أعراض إصابة عليه، رغم الكشف عن اتصالات متعددة مباشرة وغير مباشرة بينه وبين حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، مردفاً أنه سيخضع لفحص كورونا "قريباً على الأرجح".


وفي الوقت عينه، واصل ترامب أثناء المؤتمر تجاهل توصيات الأطباء من خلال مصافحة عدد من الحاضرين، ونوّه إلى أهمية أن يضطلع جميع الأمريكيين بدورهم في المعركة ضد كورونا، داعياً المواطنين لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة بغية ردع تفشي الفيروس.


إقرأ ايضاً: تشخيص الكورونا لدى شخص ثالث التقى ترامب


ولم يتقبل الرئيس الأمريكي الإجابة مباشرة عن سؤال عما إذا كان قراره رفض إخضاع نفسه للحجر الصحي أنانياً، وما هي النصيحة التي يقدمها إلى الأشخاص الذين يتلقون رسائل متضاربة، بالقول: "أعتقد أنه يتعين عليهم الإصغاء إلى أطبائهم".


بدورها، أشارت وكالة "أسوشيتد برس" نقلاً عن شخصين مقربين من البيت الأبيض قولهما إن ترامب لا يرغب في الخضوع للفحص الطبي، خشية أن ذلك سيثير قلقاً في المجتمع وسيعتبر "مؤشراً على ضعفه"، فيما يريد ترامب التظاهر كأنه يسيطر على الوضع بالكامل.


وتوضح أن ثلاثة أعضاء على الأقل في وفد برازيلي مرافق لرئيس البلاد جايير بولسونارو استقبله ترامب مؤخرا في نادي للغولف تابع له في فلوريدا كانوا مصابين بكورونا وصافح الرئيس الأمريكي بعضهم، علاوة على اتصالات جرت في الآونة الأخيرة بين الرئيس وعدة مشرعين أمريكيين قرروا لاحقاً وضع أنفسهم قيد الحجر الصحي بسبب شبهات في إمكانية إصابتهم أيضاً.


وأشار ترامب خلال مؤتمر أمس إلى إعلان حالة الطوارئ في الولايات المتحدة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء البلاد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!