الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تعرّف على مشروب سحري "يحرق" دهون الجسم الخطرة أثناء النوم

تعرّف على مشروب سحري
مشروب سحري "يحرق" دهون (pixabay)
تعدّ الدهون الحشوية بالغة الخطورة لأنّها تغلف الأعضاء الحيوية الموجودة وسط الجسم، وتتضمن المخاطر المرتبطة بالدهون، النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ويستطيع جسم الإنسان تخزين كمية هائلة من الدهون، إلا أنّها ليست بالضرورة أن تكون مرئية بالعين المجردة.

وتلتصق الدهون الحشوية بالأعضاء، ما يؤدي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري. ويقدّم النظام الغذائي أفضل إجراء مضاد ضد هذه الدهون، مع وجود مشروب واحد يساعد على التخلّص منها.

دراسة مغايرة عدم تناول وجبة العشاء قد يؤدي إلى السمنة

وتشير أبحاث متعددة إلى أنّ شاي أولونغ يقلل بشكل كبير من الدهون الحشوية.

وفي إحدى التجارب العشوائية، خصص الخبراء مشروباً يومياً يحتوي على 609.3 ملغ من الكاتشين -المغذيات الرئيسة في أولونغ- للمشاركين طيلة 12 أسبوعاً.

وأظهرت النتائج أنّ المشروبات كثيفة الكاتشين تخفض بشكل كبير من متوسط ​​مساحة الدهون الحشوية، بجانب الدهون في الجسم.

وانتهى الباحثون إلى أنّ استهلاك مشروب الشاي الأخضر المخصّب بمضادات الأكسدة لمدة 12 أسبوعاً، يؤدي إلى فقدان الدهون الحشوية عند البالغين الصينيين ممن لديهم نسبة عالية من الدهون الحشوية في البطن.

وظهرت هذه النتائج في أبحاث مماثلة، حيث إن شرب 300 مل من شاي أولونغ أربع مرات في اليوم يمكن أن يساهم في خسارة كغ واحد من الدهون في ستة أسابيع.

اقرأ المزيد: الآثار الجانبية لعدم تناول الخبز

ورأى الباحثون أنّ الشاي فعل ذلك عبر تحسين التمثيل الغذائي للدهون في الجسم، حيث ثبت أن شاي أولونغ من الممكن أن يرفع من معدلات التمثيل الغذائي بنسبة 2.9% مقارنة بالماء. وهذا يعادل حرق حوالي 281 سعرة حرارية في اليوم، في المتوسط.

وعلى خلفية هذه النتائج، قال "تيم بوند"، من اللجنة الاستشارية للشاي: "ثبت أن شاي أولونغ يساهم في زيادة إنفاق الدهون وحرقها. وأظهرت الدراسات فقدان حوالي ثلاثة كيلو غرامات من الوزن في 12 أسبوعاً، إلا أنّه غالباً ما تكون هذه الدراسات شبه خاضعة للرقابة حيث يكون لدى الأشخاص بعض الإشراف".

اقرأ المزيد: مرض غامض يصيب الدماغ في كندا

وهناك حاجة ملحّة إلى إجراء مزيد من الدراسات لتحديد نتائج الشاي الصيني الأسود على المدى الطويل، كعامل مساعد للتقليل من الدهون الحشوية.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!