الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • حاجي زادة: جميع القواعد الأمريكية في مرمى الصواريخ الإيرانية

حاجي زادة: جميع القواعد الأمريكية في مرمى الصواريخ الإيرانية
زادة جميع القواعد الأمريكية في مرمى صواريخنا

قال قائد بالحرس الثوري الإيراني اليوم الأحد أن القواعد وحاملات الطائرات الأمريكية تقع في مرمى الصواريخ الإيرانية، وذلك بعد يوم من هجوم الحوثيين على منشأتين نفطيتين لشركة أرامكو السعودية.


وأضاف أمير علي حاجي زاده قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري: ”على الجميع أن يعلم أن كل القواعد الأمريكية وحاملات طائراتهم على بعد يصل إلى ألفي كيلومتر من إيران تقع في مرمى صواريخنا“.


وأفادت وكالة تسنيم بأن العميد أمير علي حاجي زادة قال في تصريح له: "نحن حساسون للغاية تجاه أي اعتداء او اختراق لاجواء البلاد حتى ولو لمتر واحد، وإسقاطنا للطائرة الأمريكية المسيّرة كان تحذيراً لهم".


وفي أيار 2018 صرّح محمد صالح جوكار لوكالة فارس، نائب قائد الحرس الثوري للشؤون البرلمانية، قوله "حتى صواريخنا قصيرة المدى يمكنها الوصول بسهولة للسفن الحربية الأمريكية في الخليج". وأضاف: "أمريكا غير قادرة على تحمل تكاليف حرب جديدة وهي في وضع سيئ من ناحية القوة العاملة والظروف الاجتماعية".


وسبق أن هددت إيران في شهر أيار الفائت على لسان الجنرال مرتضى قرباني، مستشار القيادة العسكرية الإيرانية، لوكالة أنباء محلية "بوسع إيران أن تلقي بسفن أميركا الحربية إلى قاع البحر بطواقمها وطائراتها باستخدام أسلحة سرية".


وأضاف، حسب وكالة "رويترز": "أعتقد أن الأميركيين العقلانيين والقادة العسكريين المتمرسين لن يسمحوا للراديكاليين الأميركيين ببدء الحرب"، على حد تعبيره.


ليفانت_ وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!